منتخب إيطاليا عجز عن مجاراة نسق سويسرا القوي وغادر سباق يورو 2024
منتخب إيطاليا عجز عن مجاراة نسق سويسرا القوي وغادر سباق يورو 2024رويترز

ملخص وأهداف ورجل مباراة سويسرا وإيطاليا في ثمن نهائي يورو

توقفت رحلة المنتخب الإيطالي على طريق الدفاع عن لقبه أمام سويسرا

بات منتخب سويسرا أول المتأهلين للدور ربع النهائي لكأس أمم أوروبا 2024 بعد فوزه على نظيره الايطالي (2 ـ0) مساء السبت ضمن افتتاح منافسات الدور ثمن النهائي للمسابقة.

وعلى ملعب "أولمبيا ستايدن" في برلين، توقفت رحلة صاحب اللقب المنتخب الإيطالي، الذي اصطدم بمنتخب سويسرا الذي تسلح بالثقة وروح المجموعة ليقصي أبطال يورو 2020 ليقدم نفسه كواحد من المنتخبات الطامحة للعب الأدوار الأولى في النهائيات.

وعول منتخب سويسرا على التشكيلة التالية:

يان زومر وفابيان شير ومانويل أكانجي وريكاردو رودريغيز وفابيان ريدر ووريمو فرويلر وغرانيت تشاكا وميشيل أبيشير وروبن فارغاس ودان ندوي وبريل إمبولو

أما منتخب إيطاليا فدخل ملعب "أولمبيا ستايدن" بالتشكيلة التالية:

جيانلويجي دوناروما وماتيو دارميان وأليساندرو باستوني و جيانلوكا مانشيني وجيوفاني دي لورينزو وبريان كريستانتي ونيكولو فاجيولي ونيكولو باريلا وفيدريكو كييزا وجيانلوكا سكاماكا وستيفان الشعراوي.

جانب من مدرجات مشجعي سويسرا
جانب من مدرجات مشجعي سويسرا رويترز

وفي ما يلي تقدم "إرم نيوز" ملخصا وأهداف ورجل مباراة سويسرا وإيطاليا في ثمن نهائي كأس أوروبا:

الدقيقة 1: الحكم البولندي سيمون مارشينياك يطلق صافرة انطلاق المباراة. منتخب سويسرا هو من يلعب ركلة البداية.

الدقيقة 2: ميشيل أبيشير ينطلق في دفاعات إيطاليا ويرسل كرة نحو المرمى لكنه يظفر بركلة ركنية لا تأتي بنتيجة.

مشجعون للمنتخب الإيطالي في الملعب الأولمبي ببرلين
مشجعون للمنتخب الإيطالي في الملعب الأولمبي ببرلينرويترز

الدقيقة 7: ستيفان الشعراوي وراء أول هجمة واعدة لمنتخب إيطاليا: يستلم كرة داخل المنطقة ولكن قبل التسديد نحو المرمى يبدو دفاع سويسرا جاهزا لإبعاد الخطر.

الدقيقة 13: ميشيل إبيشير يصنع الخطر من جديد لمنتخب سويسرا: يرسل توزيعة متقنة من كرة ثابتة لكن الحارس الإيطالي دوناروما كان يقضا.

الدقيقة 17: ستيفان الشعراوي من جديد أمام المرمى السويسري: يتلقى كرة من ركلة ركنية لكن تسديدته تجد الدفاع السوسري.

الدقيقة 23: أخطر الفرص منذ بداية المباراة لسويسرا، الشباك الإيطالية كانت قريبة من أن تهتز بعد هجمة متقنة بشكل رائع تصل إلى إمبولو الذي ينفرد بالحارس دوناروما ويرسل كرة موجهة لكن عملاق حراسة المرمى العالم يتصدى بشكل رائع. دوناروما يواصل إبداعاته في ملاعب يورو 2024.

تصد رائع من دوناروما
تصد رائع من دوناروما

الدقيقة 31: فابيان شار يرسخ سيطرة سويسرا وأفضليتها حتى الآن: يسدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع الإيطالي يتدخل قبل وصول الكرة لدوناروما.

الدقيقة 32: سويسرا تضغط بقوة ويبدو لاعبوها أكثر جاهزية في نصف الساعة الأول: ريكاردو رودريغيز يسدد كرة نحو مرمى إيطاليا لكن تصويبته أعلى من العارضة هذه المرة.

الدقيقة 37: هدف لمنتخب سويسرا: حملات رفاق أمبولو المستمرة تؤتي ثمارها، وريمو فريولر يتلقى تمريرة على المقاس داخل منطقة الجزاء ودون تردد يرسل تسديدة رائعة تنتهي في الزاوية اليمنى للمرمى الإيطالي (1 ـ 0) لمنتخب سويسرا.

الدقيقة 45: رقم صادم لمنتخب إيطاليا: تسديدة واحدة على المرمى (غير مؤطرة) في شوط كامل مقابل 10 تصويبات لسويسرا التي تستحوذ وتفرض سيطرة تامة على مجريات المباراة فيما تكرر إيطاليا سيناريو مواجهتها أمام إسبانيا حتى الآن.

الدقيقة 45+4: البولندي سيمون مارشينياك يعلن نهاية أحداث الفترة الأولى بتفوق سويسري على كل الأصعدة توجه فريولر بهدف واحد: النتيجة (1 ـ 0).

الدقيقة 46: المنتخب السويسري يبدأ الشوط الثاني بقوة: هدف ثان في شباك إيطاليا: روبن فارغاس يتلقى تمريرة متقنة ويسدد كرة قوية الزاوية البعيدة تسكن شباك دوناروما. هدف رائع يرفع النتيجة (2 ـ 0) لسويسرا.

الدقيقة 54: ماتيا زاكايني يرسل تمريرة عرضية داخل مناطق جزاء سويسرا بحثا عن أحد زملائه في الهجوم لكن الدفاعات السويسرية تبدو على درجة عالية من اليقظة لتبعد الخطر.

سباليتي فقد كل الحلول في مواجهة سويسرا
سباليتي فقد كل الحلول في مواجهة سويسرا

الدقيقة 60: فيديريكو كييزا يقود هجمة لمنتخب إيطاليا الذي خرج من انكماشه الدفاعي بعد الهدف الثاني لكن يبدو أن إيطاليا ليست في يوم جيد بالمرة.

الدقيقة 70: المنتخب الإيطالي صوب مرة واحدة في مرمى سويسرا التي تواصل السيطرة والاستحواذ والتقدم في النتيجة. كتيبة المدرب مارات ياكين تسيير بالمباراة نحو بر الأمان.

فارغاس أفضل لاعب في المباراة يحتفل بهدفه الثاني
فارغاس أفضل لاعب في المباراة يحتفل بهدفه الثانيرويترز

الدقيقة 74: جيانلوكا سكاماكا كان قريبا من تقليص الفارق لإيطاليا: يسدد كرة تصطدم بقائم الحارس زومر وتنقذ سويسرا من تلقى هدف أول.

الدقيقة 80: المنتخب الإيطالي يحاول العودة في المباراة في آخر 10 دقائق من الوقت الرسمي: ماتيو زاكايني يرسل كرة في عمق دفاع سويسرا الذي يفوز مرة أخرى في صراعاته مع مهاجمي إيطاليا.

الدقيقة 85: لورينزو بيليغريني يجرب حظه في التسديد من خارج المنطقة لكن منتخب إيطاليا يفتقد لكل الحلول. الكرة تنتهي بركلة مرمى لسويسرا التي تسير بثبات نحو ربع النهائي.

سكاماكا يسدد على بعد مترين من مرمى زومر لكن تسديدته يصدها القائم الأيمن
سكاماكا يسدد على بعد مترين من مرمى زومر لكن تسديدته يصدها القائم الأيمنرويترز

الدقيقة 90: سيمون مارتشينياك يضيف دقيقتين كوقت محتسب بدلا من الضائع قبل أن يعلن نهاية المباراة بتفوق المنتخب السويسري على حامل اللقب منتخب إيطاليا (2 ـ0) وتأهله لربع النهائي في انتظار أن يواجه إنجلترا أو سلوفاكيا في 6 يوليو المقبل في ربع النهائي.

المفاجأة الأولى في يورو: حامل اللقب في النسخة الماضية يغادر السباق من أول أدوار خروج المغلوب.

رجل المباراة روبن فارغاس: مهاجم الجهة اليسري لمنتخب سويسرا قدم مباراة مثالثة للغاية، ونجح في كسب كل الثنائيات مع المدافع جيوفاني دي لورينزو الذي كان في حالة سيئة أمام فارغاس.

فارغاس استطاع أن يحرر زملاءه ويطمئن مدربه على النتيجة والتأهل وذلك بعد ثوانٍ قليلة من بداية الشوط الثاني، عندما سدد كرة قوية وموجهة في شباك جيانلويجي دوناروما ليحسم المباراة (2 ـ0) ويستحق أن يكون رجل أول لقاءات ثمن النهائي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com