عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
رياضة

أسباب عرقلة انطلاقة سعود عبد الحميد وموعد الظهور الأول

أسباب عرقلة انطلاقة سعود عبد الحميد وموعد الظهور الأول
سعود عبد الحميد
02 سبتمبر 2024، 8:27 ص

دخل النجم السعودي سعود عبد الحميد قائمة فريقه الجديد روما للمرة الأولى، مساء الأحد، في مواجهة الدوري الإيطالي ضد يوفنتوس.

ولكن لم يحظ سعود بفرصة الظهور بشكل أساسي ولا كبديل في تلك المواجهة، وهناك أسباب عديدة خلف ذلك القرار الذي اتخذه دانييلي دي روسي، المدير الفني لذئاب العاصمة.

فيما يلي نستعرض أسباب غياب سعود عبد الحميد عن أول مباراة له مع روما، وكيف حافظ عليه المدير الفني للفريق؟ وما هو موعد الظهور الأول له.

 

 

أسباب الغياب

وصل سعود عبد الحميد إلى العاصمة الإيطالية روما قبل ستة أيام فقط، بالتحديد يوم الإثنين الماضي، وخضع للفحوصات الطبية وتم تقديمه للجماهير والكشف عن التعاقد معه خلال أول 24 ساعة.

ولم يخض اللاعب الكثير من التدريبات مع فريقه الجديد، وبالطبع ينقصه الكثير من الاندماج والتأقلم داخل الفريق، حتى يظهر للمرة الأولى.

وبعيدًا عن كل تلك التفاصيل، كانت المواجهة أمام يوفنتوس صعبة، ولا يمكن المخاطرة فيها بالدفع بلاعب جديد تمامًا على المنظومة، ويتحسس طريقه في الدوري الإيطالي.

 

 

ذكاء دي روسي وحفاظه على صفقته الجديدة

عادة ما يستغل المدربون ضم أي لاعب جديد للدفع به في أقرب مواجهة، سعيًا لضخ دماء جديدة في الفريق ومفاجأة الخصوم الذين لا يعرفون الكثير عن اللاعب المنضم حديثًا.

لكن كان دانييلي دي روسي ذكيًا في التعامل مع موقف سعود عبد الحميد، وقرر إدخاله للقائمة تحسبًا لأي ظرف قد يجعله يشركه في المباراة، لكنه علم أن الدفع به بنتيجة التعادل السلبي لا يمكن أن يأتي بنتائج إيجابية على الأرجح.

إدخال لاعب في ظل تلك النتيجة يوحي للجماهير أنه يحمل الحلول، ويصدر له الكثير من الضغط، ولو لم ينجح في أن يلبي تطلعات الجماهير قد يتعرض للحرق المبكر، ويصبح مجرد ورقة غير مرغوبة منهم في ظرف أسابيع قليلة.

أخبار ذات علاقة

مدرب روما ركّز عليه.. شيء واحد يحتاجه سعود عبد الحميد بشدة

 

ظروف المباراة

لم يكن روما يلعب مباراة هجومية ضد يوفنتوس، على عكس ما سيفعله الفريق أمام فرق أخرى عديدة مثل أودينيزي ومونزا وفيرونا وبارما وكومو وغيرهم.

لذلك لم تكن الظروف مهيأة بالنسبة لسعود عبد الحميد ليخوض تلك المواجهة، في ظل رغبة دانييلي دي روسي في خوض مباراة بعقلية متحفظة على المستوى الدفاعي، ووجود ظهير هجومي مثل النجم السعودي لن يساعده على ذلك.

أخبار ذات علاقة

الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يتعادل سلبيا مع ضيفه روما

 

موعد الظهور الأول

كان غياب عبد الحميد عن مباراة يوفنتوس به إشارة لموعد أول مواجهة من الممكن أن يخوض فيها النجم السعودي دقائق طويلة بشكل نسبي.

قد يكون ذلك في أول مباراة للفريق العاصمي بعد العودة من التوقف الدولي ضد جنوى في الـ15 من شهر سبتمبر الجاري، وقد يكون في المباراة التالية التي ستكون أقل صعوبة ضد أودينيزي، وستُلعب في العاصمة يوم 22 سبتمبر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC