حزب الله يقول إنه استهدف دبابة "ميركافا" إسرائيلية في مرتفع اللبونة بصاروخ ما أدى إلى احتراقها

logo
رياضة

مقتل 3 أفراد من قناة تلفزيونية قبل مباراة نيجيريا وليبيا بتصفيات أمم إفريقيا

حقق المنتخب النيجيري فوزا مثيرا على نظيره الليبي بهدف في الدقائق الأخيرة من مبار
مقتل 3 أفراد من قناة تلفزيونية قبل مباراة نيجيريا وليبيا بتصفيات أمم إفريقيا
مباراة نيجيريا وليبيا في تصفيات أمم إفريقياالمصدر: منصات التواصل
12 أكتوبر 2024، 8:32 م

قُتِل 3 أشخاص من طاقم إحدى القنوات التلفزيونية في نيجيريا الثلاثاء الماضي، قبل مباراة المنتخبين النيجيري والليبي التي دارت أمس الجمعة لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، وفق ما نقلته تقارير إخبارية محلية وأكده الاتحاد النيجيري لكرة القدم.

وقالت تقارير نيجيرية إن عصابة متخصصة في جرائم الخطف والسلب عمدت، على طريق إيهيالا أورلو في مدينة أنامبرا، إلى إطلاق النار على حافلة كانت تنقل عددًا من الركاب من بينهم طاقم من قناة "سوبر سبورت" النيجيرية، مضيفة أن الكمين الذي نفذه أفراد العصابة أسفر عن مقتل 3 أشخاص بينما لا يزال أحد الأفراد في عداد المفقودين.

وفي المقابل تم إنقاذ 8 أشخاص آخرين وفرار اثنين من الكمين وفقًا للمصادر ذاتها. 

وأعرب الاتحاد النيجيري لكرة القدم عن تعازيه لأسر الأشخاص الثلاثة الذين قتلوا على يد خاطفين في الكمين المسلح الذي سبق مباراة نيجيريا وليبيا.

وكان طاقم قناة سوبر سبورت في طريقه إلى أويو لبث مباراة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 بين نيجيريا وليبيا، والتي أقيمت الجمعة على ملعب جودسويل أكبابيو.

أخبار ذات علاقة

افترشوا الأرض.. معاناة كبيرة لمنتخب ليبيا في نيجيريا (صور)

  وأكد الاتحاد النيجيري في بيان رسمي عن أسفه لحادثة القتل التي ذهب ضحيتها 3 أفراد من طاقم القناة التلفزيونية مضيفًا أن "قناة سوبر سبوت" والاتحاد النيجيري لكرة القدم كانت تربطهما علاقة طويلة ومثمرة."

وأضاف أن "القناة حليف قوي في المساعدة على تحقيق هدف الاتحاد النيجيري لكرة القدم في نشر الفرح بين النيجيريين من خلال كرة القدم، وكانوا محترفين للغاية ومخلصين في خدمتهم، نشاركهم آلامهم وحزنهم في هذه الفترة".

وقال رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، الحاج إبراهيم موسى جوساو، إن "الأيام القليلة الماضية كانت حزينة للغاية بالنسبة لأعضاء اللجنة التنفيذية، لقد فزنا بالمباراة ضد ليبيا وحصلنا على ثلاث نقاط، لكن حقيقة فقدان ثلاثة أرواح خلقت موقفًا لم نتمكن فيه من الاحتفال، ويؤلمني بشدة حتى التفكير في الحادث المؤسف".

وحقق المنتخب النيجيري فوزًا مثيرًا على نظيره الليبي بهدف في الدقائق الأخيرة من مباراة الجولة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا 2025 ليتصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC