logo
رياضة

رسميا.. فوزي البنزرتي مدربا جديدا لمنتخب تونس

رسميا.. فوزي البنزرتي مدربا جديدا لمنتخب تونس
14 يونيو 2024، 4:41 م

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الجمعة عن تعيين فوزي البنزرتي مدربا لنسور قرطاج خلفا لمنتصر الوحيشي الذي تولى المهمة بشكل مؤقت منذ مارس الماضي قبل أن يتخذ اتحاد الكرة قرارا بإقالته عقب التعادل المخيب مع ناميبيا (0 ـ0) لحساب تصفيات كأس العالم 2026.

وعقد اتحاد كرة القدم اجتماعا عاجلا اليوم الجمعة للنظر في عديد الملفات المتعلقة بالمنتخب الأول ونظام الدوري الممتاز للموسم المقبل قبل أن يتخذ قرارا بالإجماع بتعيين فوزي البنزرتي مدربا للمنتخب الاول بمساعدة عماد بن يونس انطلاقا من 1 يوليو 2024، كما تقرر تعيين إسكندر القصري على رأس الإدارة الفنية للمنتخبات انطلاقا من الفترة ذاتها.

ولم يكشف الاتحاد عن مدة العقد، لكن مصادر مقربة من المنتخب قالت إن فوزي البنزرتي (74 عاما) سيكون مدربا لمنتخب نسور قرطاج حتى يونيو 2026، وذلك في انتظار نهاية الموسم الجاري وإنهاء ارتباطه بالنادي الإفريقي الذي تعاقد معه منذ أقل من شهر.

وفي 12 مايو الماضي، أعلن النادي الإفريقي صاحب المركز الأخير لمرحلة التتويج بالدوري التونسي، تعيين فوزي البنزرتي مدرباً جديداً خلفا للمنذر الكبير.

وسبق للبنزرتي تدريب منتخب تونس في 3 مرات سابقة، الأولى في 1994 لمدة شهر واحد، والثانية في 2010 والثالثة في 2018، علماً أنه أكثر المدربين التونسيين تتويجاً بالألقاب.

يشار إلى أن منتخب تونس يحتل المركز الأول للمجموعة الثامنة من تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2026 برصيد 10 نقاط بعد أربع جولات، لكنه قدم منذ بداية العام 2024 مستوى هزيلا ونتائج مخيبة للآمال آخرها التعادل من دون أهداف أمام ناميبيا لحساب الجولة الرابعة من تصفيات المونديال.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC