عاجل

إعلام سوري: تسلل وتحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في درعا والقنيطرة

logo
رياضة

نجم أولمبياد باريس يهدي تونس إنجازا عالميا جديدا في التايكواندو

أحرز التونسي فراس القطوسي الميدالية الذهبية لمسابقة التايكواندو بأولمبياد باريس
نجم أولمبياد باريس يهدي تونس إنجازا عالميا جديدا في التايكواندو
فراس القطوسي
13 سبتمبر 2024، 5:50 م

حقق مصارع التايكواندو التونسي فراس القطوسي، المتوّج بذهبية أولمبياد باريس 2024، في أغسطس الماضي إنجازا عالميا جديدا، وذلك باعتلائه صدارة التصنيف العالمي لشهر أغسطس، الذي نشره اليوم الخميس الاتحاد الدولي للعبة على موقعه الرسمي على الإنترنت.

وبعد ما يزيد على الشهر عن تتويجه التاريخي بأول ذهبية لتونس في الألعاب الأولمبية باريس 2024، وأول ذهبية أولمبية في رياضة التايكواندو في بلاده، ارتقى القطوسي (28 عاما) للمركز الأول عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي لشهر أغسطس برصيد 200 نقطة متقدما على الإيراني مهران  برخورداري الذي هزمه اللاعب التونسي في نهائي الأولمبياد (2 ـ0).

ويعد تصدر اللاعب التونسي للتصنيف العالمي للاعبي التايكواندو حدثا غير مسبوق لهذه الرياضة في تونس، وذلك بعد تألقها في الألعاب الأولمبية الأخيرة عبر الفوز بميداليتين ذهبية وبرونزية.

682c9f13-3d61-4d26-920f-2ca43bb65818

وحل الإيطالي سيمون أليسيو في المركز الثالث والدانماركي إيدي هرنيك في المركز الرابع والكوري الجنوبي جيون وو سيو في المركز الخامس عالميا.

وكان فراس القطوسي صنع الحدث في الأولمبياد عندما أحرز الميدالية الذهبية لوزن 80 كيلوغراما، بعد أن كان خليل الجندوبي فاز بالبرونزية في وزن أقل من 58 كيلوغراما.

أخبار ذات علاقة

فراس القطوسي يكتب التاريخ ويهدي تونس ذهبية التايكواندو في أولمبياد باريس

يشار إلى أن الرياضيين التونسيين حصدوا 3 ميداليات مختلفة خلال الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث فاز فراس القطوسي بالذهبية وخليل الجندوبي بالبرونزية في التايكواندو وفارس الفرجاني بالفضية في المبارزة. 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC