رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لا يجب منح حزب الله "فترة للتنفس"

logo
رياضة

بسبب محترف الترجي.. جماهير الإفريقي التونسي تهاجم فوزي البنزرتي

يواجه منتخب تونس جزر القمر في الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات أمم إفريقيا 2025
بسبب محترف الترجي.. جماهير الإفريقي التونسي تهاجم فوزي البنزرتي
فوزي البنزرتي مدرب منتخب تونس ومساعدهالمصدر: منصات التواصل
05 أكتوبر 2024، 2:05 م

شنت جماهير النادي الإفريقي التونسي حملة انتقادات لاذعة ضد مدرب منتخب نسور قرطاج فوزي البنزرتي على خلفية تصريحاته الأخيرة حول مساعي الجهاز الفني من أجل تجنيس المهاجم البرازيلي للترجي التونسي رودريغو رودريغيز تمهيدًا لضمه للمنتخب في حال منحه جواز سفر تونسي والحصول على التأهيل الرسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الجمعة للإعلان عن قائمة منتخب تونس لمواجهتي جزر القمر يومي 11 و15 أكتوبر الجاري ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أمم إفريقيا، قال البنزرتي إنه تحدث فعلًا مع رئيس الاتحاد كمال إيدير بشأن إمكانية منح المهاجم البرازيلي للترجي الجنسية التونسية على طريق انضمامه لمنتخب تونس.

وقال البنزرتي: "المنتخب منفتح على كل لاعب يرغب في الدفاع عن ألوان تونس، حتى أولئك الذين لا يحمولون الجنسية التونسية، ولكن الأمر لا يبدو سهلًا بالمرة، هناك بعض العوائق القانونية والحواجز "العاطفية" التي تجعل من ذلك الملف موضوعًا مؤجلًا، لأننا لم نعلم هل أن رودريغيز يملك رغبة في حمل قميص نسور قرطاج أم لا". 

أخبار ذات علاقة

مدرب منتخب تونس يحسم الجدل حول تجنيس البرازيلي رودريغيز نجم الترجي

 ولم يمر حديث فوزي البنزرتي، الذي كان النادي الإفريقي آخر فريق دربه وذلك في يونيو الماضي، من دون أن يفجر ضجة قوية في الأوساط الكروية وبين جماهير الإفريقي بِعَدِّه تجاهل دعوة مهاجم الفريق الأول وهداف الدوري حمدي العبيدي.

وقال البنزرتي عندما سئل عن سرّ غياب حمدي العبيدي (23 عامًا) عن القائمة الجديدة إن "اللاعب مطالب بالتركيز أكثر على كرة القدم وحماية نفسه خارج الملاعب أيضًا"، وهو ما فتح أبواب التأويلات على مصراعيها، وتسبب في هجمة كبيرة واتهامات خطرة للبنزرتي بمعاملة لاعبي الترجي معاملة خاصة دون سواهم.

وفي أثناء احتفالات جماهير الإفريقي أمس الجمعة بالذكرى 104 لتأسيس النادي، رفع عدد من المشجعين شعارات تهاجم مدرب المنتخب وتعدُّ تجاهل حمدي العبيدي من قائمة نسور قرطاج مقابل الحديث عن مشروع تجنيس مهاجم الترجي رودريغيز يعدُّ استمرارًا لسياسة تجاهل لاعبي الإفريقي.

بدوره قال أسامة السلامي لاعب الإفريقي السابق في تصريحات إعلامية أنه "بدلًا من البحث عن تجنيس رودريغيز، كان على فوزي البنزرتي دعوة حمدي العبيدي، أو مهاجم الترجي الآخر زين الدين كادة البالغ من العمر 20 عامًا)".

ومنذ تألقه مع الترجي التونسي في موسم 2023 ـ 2024، ومساهمته في التتويج بلقب الدوري المحلي للمحترفين، والوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا في مايو الماضي، تداولت الأوساط الكروية خبر  رغبة الاتحاد التونسي في تجنيس النجم البرازيلي رودريغو رودريغيز وضمه لمنتخب تونس الذي سبق له أن قام بالتجربة ذاتها في أواخر التسعينيات من القرن الماضي وبداية الألفية الحالية.

ووجه فوزي البنزرتي الدعوة للاعب واحد من الإفريقي، وهو بلال آيت مالك، على حين سجل 5 لاعبين من الترجي هم: البشير بن سعيد وأمان الله مميش ورائد بوشنيبة وياسين مرياح وحسام تقا حضورهم في القائمة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC