عاجل

نائبة رئيس فنزويلا: مرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة غادر البلاد

logo
رياضة

بعد النهائي أمام الأهلي.. الترجي يحسم مصير المدرب ميغيل كاردوزو

بعد النهائي أمام الأهلي.. الترجي يحسم مصير المدرب ميغيل كاردوزو
29 مايو 2024، 3:55 م

كشفت مصادر مقربة من الترجي التونسي أن رئيس النادي حمدي المدب سيجلس مع البرتغالي ميغيل كاردوزو عقب مباراة ديربي العاصمة تونس أمام النادي الإفريقي يوم الأحد المقبل، وذلك لتقييم مسيرة الفريق في دوري أبطال إفريقيا والدوري التونسي والحديث بشأن مستقبل المدرب البرتغالي على رأس الفريق الأحمر والأصفر.

وكشفت مصادر قريبة من الترجي لـ"إرم نيوز" أن إدارة النادي بدت على قناعة بالإضافة التي قدمها كاردوزو منذ تسلمه مقاليد تدريب الفريق الأول في النصف الثاني من شهر يناير 2024، خلفا لطارق ثابت الذي تولى إثر ذلك منصب المدير الرياضي.

وخسر الترجي التونسي السبت الماضي لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي المصري بهدف دون رد في إياب النهائي على استاد القاهرة، ليكتفي بمركز الوصيف للمرة الخامسة في تاريخه، لكنه حقق هدفا من بين الأهداف التي كان يطمح إليها في موسم 2023 ـ 2024 وهو التأهل لمونديال الأندية 2025 في الولايات المتحدة وهي النسخة التي ستشهد مشاركة 32 فريقا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

وقاد كاردوزو (52 عاما) الترجي في 16 مباراة حتى الآن في جميع المسابقات، حقق خلالها الفوز في 10 مباريات مقابل التعادل في 4 مباريات والخسارة في 3 أخرى، لكن الكثير من التقارير الإعلامية في تونس تحدثت عن أن إدارة النادي ستتحدث مع المدرب البرتغالي لمناقشة قرار استمراره على رأس الجهاز الفني حتى نهاية عقده في 30 يونيو 2025.

وخسر الترجي 3 مباريات من أصل آخر 5 مواجهات خاضها، من بينها الخروج من سباق الدور 32 لكأس تونس، والخسارة أمام الملعب التونسي في الدوري، فضلا عن الهزيمة في القاهرة أمام الأهلي وخسارة لقب دوري الأبطال.

وكشف كاردوزو في حديث مع منصة "ترجي +" الخاصة بالنادي أنه غير منزعج من التطرق إلى مستقبله مع النادي وهو راض عما أنجزه حتى الآن وفق قوله.

وأضاف: "سأجلس مع رئيس النادي ومسؤولي قطاع كرة القدم في الأسابيع القليلة المقبلة لمناقشة الأشياء الإيجابية والسلبية التي تحققت، ولكن لي عقد يربطني بالنادي، ولي خطة أهداف للموسم المقبل، مازال أمامنا سباق الدوري ويمهني كثيرا التتويج به، هدفنا الآن التدارك بسرعة بعد نهائي دوري الأبطال ضد الأهلي، والفوز في الدوري على النادي الإفريقي، أريد الاستمرار في قيادة الترجي وهناك أمور كثيرة سيتم إصلاحها وستتحسن في موسم 2024 ـ 2025 المليء بالرهانات ومنها دوري الأبطال وكأس العالم للأندية."

وقبل 3 جولات من نهاية سباق مرحلة التتويج بالدوري التونسي، يحتل الترجي التونسي المركز الأول برصيد 17 نقطة متقدما بخمس نقاط على الاتحاد المنستيري الثاني، فيما سيواجه يوم الأحد غريمه التقليدي النادي الإفريقي على ملعب رادس.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC