الجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء مستشفى "كمال عدوان" في دير البلح

logo
رياضة

فيروس الفيفا يضرب المنتخبات العربية

فيروس الفيفا يضرب المنتخبات العربية
مصطفى محمد وعمر مرموش
08 سبتمبر 2024، 5:27 م

ضرب فيروس الأجندة الدولية الخاصة بالفيفا، كرة القدم العربية، بعد إصابة عدد كبير من اللاعبين العرب مع منتخباتهم، خلال تلك الفترة.

وتعرَّض للإصابة مع منتخب بلاده كل من أيمن حسين نجم منتخب العراق، موسى التعمري مهاجم الأردن، متعب الحربي مدافع السعودية، رياض محرز، وحسام عوار، نجمي الجزائر، مصطفى محمد، وعمر مرموش، مهاجمي مصر.

واليوم الأحد، تعرَّض إسماعيل بن ناصر للإصابة، لينضم إلى قائمة الغائبين عن تشكيلة منتخب الجزائر في مواجهة ليبيريا.

وتقدم "إرم نيوز" أسماء اللاعبين الذين تعرضوا للإصابة في "أجندة الفيفا" خلال السطور المقبلة:

أيمن حسين

 

8902b202-5262-43e2-83e4-89a28a4c8fd9

تعرّض أيمن حسين نجم منتخب العراق لإصابة قوية في مواجهة ضيفه منتخب عمان، يوم الخميس الماضي، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسجل حسين هدفًا ليقود العراق إلى الفوز 1-صفر على ضيفه عمان في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثانية في المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم.

وبعد المباراة تم اكتشاف تعرّض المهاجم العراقي لكدمة في الصدر أدت إلى نزيف داخلي تطلب تدخلاً جراحيًا وتم نقله إلى الكويت لاستكمال العلاج.

وقال أحمد الموسوي المتحدث باسم الاتحاد العراقي لكرة القدم إن حالة أيمن حسين لاعب المنتخب الوطني مستقرة.

وأكد المتحدث باسم الاتحاد العراقي أن فحوصًا جديدة خضع لها اللاعب، يوم الجمعة الماضي، وكشفت تعافيه من الإصابة التي لحقت به.

موسى التعمري

c10907f8-4ed6-480b-bcb3-2717f60860bd

تعرَّض موسى التعمري، نجم منتخب الأردن، أمام الكويت، يوم الخميس الماضي، في الجولة الأولى للمجموعة الثانية في المرحلة الفاصلة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

إصابة التعمري كانت بتمزق في أربطة كاحل القدم، وبحاجة إلى راحة من 4 إلى 6 أسابيع".

وسجل التعمري هدف التقدم للنشامى في مباراة الكويت بعد مرور 14 دقيقة، ولكن الأزرق تعادل بهدف قاتل سجله يوسف ناصر من ضربة جزاء في الدقيقة 90.

متعب الحربي

152c43c7-a047-4489-af5e-6136db01643f

أعلن المنتخب السعودي تعرض المدافع متعب الحربي لإصابة عضلية قبيل مواجهة  الصين في ثاني مباريات المجموعة الثالثة لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026.

وشارك الحربي منذ البداية قبل استبداله في التعادل 1-1 مع إندونيسيا، يوم الخميس الماضي، في مستهل مباريات المرحلة الثالثة للتصفيات القارية.

وكشفت الأشعة التي خضع لها متعب الحربي عن وجود إصابة عضلية خفيفة في الساق، وسيخضع "لبرنامج تأهيلي" ما اضطر الإيطالي مانشيني مدرب الفريق لاستبعاده أمام الصين.

ويحل فريق المدرب روبرتو مانشيني ضيفًا على الصين، يوم الثلاثاء، في الجولة الثانية للمرحلة الثالثة سعيًا إلى تخطي تعادله المحبط بين جماهيره مع إندونيسيا، وتعديل المسار لبلوغ كأس العالم للمرة السابعة في تاريخه.

خماسي الجزائر

انضم إسماعيل بن ناصر إلى قائمة الغائبين عن تشكيلة منتخب الجزائر في مواجهة ليبيريا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وأعلن الاتحاد الجزائري للعبة، اليوم الأحد، غياب لاعب الوسط بن ناصر بسبب تعرضه لإصابة في الركبة خلال تدريبات الفريق، صباح اليوم، في مركز سيدي موسى.

وغادر منتخب الجزائر، ظهر اليوم، إلى مونروفيا، حيث يواجه ليبيريا يوم الثلاثاء المقبل.

وكان المنتخب الجزائري قد أعلن، أمس، غياب رياض محرز وحسام عوار عن مواجهة ليبيريا "لأسباب طبية" لينضما إلى ريان آيت نوري ومحمد أمين عمورة اللذين تأكد غيابهما أيضًا عن تشكيلة الفريق.

وكان محرز قد شارك مع المنتخب لأول مرة منذ نهائيات كأس الأمم الأفريقية الماضية في الفوز 2-صفر على غينيا الاستوائية، يوم الخميس، في مستهل مشوار الفريقين في تصفيات البطولة القارية التي تقام في المغرب.

أخبار ذات علاقة

صدمة لمنتخب الجزائر.. عوار ومحرز يغيبان عن مباراة ليبيريا في تصفيات أمم إفريقيا

 

مصطفى محمد وعمر مرموش

غادر الثنائي مصطفى محمد، وعمر مرموش، معسكر المنتخب المصري قبل مباراة بوتسوانا، بسبب الإصابات.

وأثبتت الأشعة التي خضع لها مصطفى محمد لاعب منتخب مصر الأول لكرة القدم تحت إشراف طبيب المنتخب محمد أبو العلا إصابة اللاعب في العضلة الخلفية.

كما أثبتت الأشعة تعرّض عمر مرموش لإصابة بجزع في الرباط الخارجي للركبة، بعد مشاركتهما في مباراة المنتخب أمام كاب فيردي.

وقرر الجهاز الفني بقيادة حسام حسن مغادرة الثنائي معسكر منتخب مصر لصعوبة لحاقهما بمباراة بوتسوانا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC