فرحة جنونية للاعبي جورجيا بعد العبور إلى الدور الثاني
فرحة جنونية للاعبي جورجيا بعد العبور إلى الدور الثانيرويترز

ملخص وأبرز لقطات وأهداف مباراة البرتغال وجورجيا

كتب منتخب جورجيا التاريخ بالتأهل لدور الستة عشر في مشاركته القارية الأولى

كتب المنتخب الجورجي مساء اليوم الأربعاء فصلا جديدا في تاريخ كأس أمم أوروبا بعدما تأهل لدور الستة عشر في مشاركته القارية الأولى، إثر الفوز على نظيره البرتغالي (2 ـ 0) في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة لأمم أوروبا 2024.

وعلى ملعب "أرينا شالكه" في مدينة غيلسنكيرشن، نجح رفاق النجم خفيتشا كفاراتسخيليا في قيادة بلادهم للفوز على بطل أوروبا 2016، منتخب البرتغال المعزز بنجمه كريستيانو رونالدو وضمان التأهل للدور الثاني.

وصعدت جورجيا ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث إلى جانب سلوفينيا وهولندا وسلوفاكيا، على أن تلتقي في دور الستة عشر مع إسبانيا.

ودخل المنتخب البرتغالي المباراة بتشكيلة مغايرة تماما لما ظهر عليه في المواجهة الأخيرة أمام تركيا لكن القائد رونالدو سيكون من جديد أساسيا.

تشكيلة البرتغال:

ديوغو كوستا وأنطونيو سيلفا وغونسالو إيناسيو وديوغو دالوت وجواو بالينيا وجواو نيفيز وبيدرو نيتو وفرانسيسكو كونسيساو وجواو فيلكس وكريستيانو رونالدو.

أما الفرنسي ويلي سانيول مدرب منتخب جورجيا فعوّل على التشكيلة التالية:

جيورجي مامارداشفيلي وجورام كاشيا ولاشا دفالي ولوكا لوتشوشفيلي وجيورجي جفلسياني وأوتار كاكابادزي وجيورجي كوشوراشفيلي وجيورجي تسيتاشفيلي وأوتار كيتيشفيلي وخفيتشا كفاراتسخيليا وجيورج ميكاوتادزي.

وتقدم "إرم نيوز" في ما يلي ملخصا لأبرز أحداث ولقطات وأهداف مباراة البرتغال وجورجيا في كأس أوروبا 2024:

الدقيقة 1: انطلاقة المباراة والمنتخب البرتغالي ينفذ ركلة بداية اللقاء.

الدقيقة 2: منتخب جورجيا يبدأ المباراة بقوة. جورج ميكاوتادزه يرسل تمريرة عرضية إلى خفيتشا كفاراتسخيليا الذي يسدد من منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى للمرمى معلنا افتتاح النتيجة بشكل مبكر جدا. جورجيا تؤكد طموحاتها ونواياها منذ البداية.

الدقيقة 10: المنتخب الجورجي يتراجع كليا إلى مناطقه الدفاعية بعد تسجيل هدف مباغب في شباك البرتغال التي تنجح في الإستحواذ بنسبة تفوق 70 بالمائة لكن دون نجاعة أمام المرمى.

الدقيقة 11: البرتغال تكثف من حملاتها الهجومية نحو مناطق جزاء جورجيا لكن محاولة فرانسيسكو كونسيساو تصطدم بدفاع متماسك بقيادة الحارس جيورجي مامارداشفيلي : النتيجة تشير إلى تقدم جورجيا بهدف واحد.

الدقيقة 16: ركلة حرة مباشرة للمنتخب البرتغالي: من مساقة تتجاوز 25 مترا الأسطورة كريستيانو رونالدو يرسل كرة قوية جدا لكن الحارس مامارداشفيلي يبدع في تصد قد يكون من بين أفضل تصديات الحراس في يورو 2024 حتى الآن.

الدقيقة 27: كرة عرضية داخل مناطق جزاء منتخب جورجيا، تصل إلى رونالدو الذي يتعرض للمسك من القميص من قبل المدافع الجورجي لكن الحكم السويسري شارر يعلن مواصلة اللعب دون الإعلان عن ركلة جزاء للبرتغال.

الدقيقة 28: المنتخب البرتغالي يقترب بشكل كبير من التعديل: هذه المرة فرانسيسكو كونسيساو الذي تصله كرة المحاولة الأخيرة داخل منطقة الجزاء، يرسل تسديدة متقنة على المرمى ولكن تمر قريبة جدا من القائم الأيمن لمرمى جورجيا.

الدقيقة 40: جواو فيليكس يتوغل داخل دفاعات جورجيا لكنه يصطدم بدفاع مكثف جدا.

الدقيقة 45+ 2: الحكم السويسري ينهي أحداث الشوط الأول على تقدم جورجيا بهدف دون مقابل.

كريستيانو رونالدو يبحث عن أول أهدافه في النسخة الحالية
كريستيانو رونالدو يبحث عن أول أهدافه في النسخة الحاليةرويترز

الدقيقة 46: انطلاق الشوط الثاني: الكرة بحوزة المنتخب الجورجي في ركلة استئناف اللعب لكن المنتخب البرتغالي سرعان ما يضغط للتعديل.

الدقيقة 47: كريستيانو رونالدو يستلم الكرة في هذه الزاوية ويحاول التسديد لكن خط دفاع جورجيا يتصدى لمحاولته. البرتغال تحصل على ركلة ركنية لكنها تنفذ دون نتيجة.

الدقيقة 57: منتخب جورجيا يفاجيء البرتغال ويضيف الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء بعد العودة إلى تقنية الفار: جورج ميكاوتادزه يتسدد ركلة الجزاء في الزاوية اليمنى السفلية للمرمى. (2 ـ 0) لمنتخب جورجيا.

الدقيقة 65: خروج كريستيانو رونالدو ودخول غونسالو راموس. النجم البرتغالي غاضب جدا على قرار مدربه مارتينيز.

رونالدو بعد خروجه غاضبا من المباراة
رونالدو بعد خروجه غاضبا من المباراة

الدقيقة 71: فرانسيسكو كونسيساو يرسل عرضية عرضية إلى داخل منطقة الجزاء من الجناح، لكن كرته لا تمر بالشكل المناسب مما سمح لدفاع جورجيا بإبعادها.

الدقيقة 75: الإسباني روبيرتو مارتينيز يلعب كل أوراقه الهجومية: دخول دياغو جوتا ونونيز لتعزيز خط الهجوم لكن كل المحاولات البرتغالية تذهب أدراج الرياح. جورجيا تحافظ على التقدم وتسير نحو إنجاز تاريخي.

لاعبو منتخب جورجيا قدموا واحدة من أفضل مبارياتهم على مر التاريخ
لاعبو منتخب جورجيا قدموا واحدة من أفضل مبارياتهم على مر التاريخرويترز

الدقيقة 86: المنتخب الجورجي كان قريبا جدا من إضافة هدف ثالث وإلحاق هزيمة ثقيلة بالبرتغال: زوريكو دافيتاشفيلي يستلم الكرة في ومن داخل المنطقة يرسل تسديدة مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

الدقيقة 90: الحكم ساندرو شارر يضيف 4 دقائق وقتا محتسبا بدلا من الضائع والمباراة تسير نحو فوز وتأهل تاريخيين لجورجيا في مشاركتها الأولى في نهائيات أمم أوروبا.

الدقيقة 90 +3: فرانسيسكو كونسيساو كان قريبا من إنقاذ ماء وجه البرتغال بهدف تذليل الفارق لكن كرته تمر بجوار القائم الأيسر.

الدقيقة 90+ 4: نهاية المباراة بفوز جورجيا بهدفين دون مقابل. كتيبة المدرب ويلي سانيول تكتب تاريخا جديدا في كأس أمم أوروبا وتتأهل لدور الستة عشر في أول مشاركة في النهائيات.

المنتخب الجورجي حل ثالثا في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط. لكنه يواصل رحلته في "يورو 2024" بعدما حل ثاني المنتخبات الأربعة التي تملك أفضل رصيد بين أصحاب المركز الثالث.

وبدوره كان المنتخب البرتغالي حسم التأهل والصدارة منذ الجولة الماضية لكن الخسارة أمام جورجيا ستلقي بظلالها بالتأكيد على أجواء بطل أوروبا 2016.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com