عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
رياضة

محمد كنو يواجه عقوبة مغلظة مع المنتخب السعودي

محمد كنو يواجه عقوبة مغلظة مع المنتخب السعودي
لحظة طرد محمد كنو
11 سبتمبر 2024، 8:15 ص

كشفت تقارير صحفية أن محمد كنو، نجم المنتخب السعودي، قد يواجه عقوبة أكبر بعدما تعرض للطرد في مواجهة الصين، خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين، مساء الثلاثاء، في تصفيات كأس العالم.

وتعرض كنو للطرد في الدقيقة 19 من الشوط الأول، من مباراة السعودية والصين، التي فاز بها (2-1)، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقبل اتخاذ القرار، عاد الحكم إلى تقنية الفيديو VAR، التي أظهرت توجيه كنو ركلةً بالقدم إلى صدر جيانج شينغلونغ، لاعب وسط المنتخب الصيني.

أخبار ذات علاقة

"كنو" يعتذر للجماهير السعودية بعد طرده أمام الصين

 

وقال محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي لصحيفة "الرياضية"، إن هناك احتمالية لإيقاف كنو، لأكثر من مباراة، إن أشار حكم اللقاء في تقريره إلى أن اللاعب ارتكب سلوكا مشينا، أدى إلى طرده.

وأضاف ريشة: "الكاميرات أوضحت أمامنا استخدام كنو أسفل الحذاء لضرب اللاعب الصيني في صدره دون وجود تنافسٍ على الكرة، لذا اتخذ الحكم القرار الإداري الصحيح بطرده".

وتابع: "إذا دون الحكم في تقريره أن ما بدر من كنو سلوكا مشينا ضد المنافس، فهناك احتمالية كبيرة لتوقيع عقوبة إضافية عليه، بخلاف الإيقاف التلقائي لمباراة واحدة".

وتابع: "لو وقعت المخالفة أثناء التنافس بين اللاعبين، يمكن توصيفها تدخّلا بقوة زائدة فقط، لكن ما حدث يعد سلوكا مشينا، لأنه دون كرة، وقد يترتب عليه إيقافه أكثر من مباراة".

أخبار ذات علاقة

تقييم كارثي لمحمد كنو بعد طرده في مباراة السعودية والصين (صورة)

 

وتأكد غياب اللاعب محمد كنو على الأقل عن مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره الياباني، 10 أكتوبر المقبل، في الجولة الثالثة.

 وحرص كنو، على تقديم اعتذاره للجماهير عقب المباراة؛ إذ كتب عبر حسابه على "إنستغرام": "جمهور وطني الغالي، مبروك النقاط الثلاث المهمة في مشوار التصفيات المؤهلة للمونديال، أقدم بالغ الاعتذار للقيادة الرياضية والجهازين الإداري والفني وزملائي اللاعبين الذين كانوا على قدر من المسؤولية".

وأضاف: "أكرر اعتذاري وأخص هنا جمهور السعودية كافة وأعدكم بتقديم ما يسركم في قادم المواعيد مع المنتخب السعودي".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC