الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي ثان في اشتباكات على حدود لبنان

logo
رياضة

سواريز يقدم خدمة كبيرة لبرشلونة

سواريز يقدم خدمة كبيرة لبرشلونة
سواريز وأراوخو
07 سبتمبر 2024، 9:57 ص

تدخل لويس سواريز، نجم إنتر ميامي الحالي، لتقديم خدمة كبيرة لناديه السابق برشلونة، بعد تحذيرهم من إمكانية رحيل زميله رونالد أراوخو عن "البلوغرانا"، إذ تلقى عرضا مغريا من بايرن ميونخ الألماني.

ولفتت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الأنظار إلى إشادة خوان لابورتا، رئيس برشلونة، بالنجم لويس سواريز بشكل كبير في مؤتمره الصحفي الأخير. 

وعندما سأله أحد الصحفيين عن اعتزال المهاجم الأوروغواياني اللعب دوليًا مع منتخب بلاده، أجاب الرئيس بطريقة ودية للغاية: "لويس لاعب استثنائي وشخص لطيف للغاية، وودود للغاية. لم يكن معنا عندما كنت رئيسًا ولكننا تعاونا. تربطه علاقة جيدة بديكو وآخرين في النادي، وكذلك مع أراوخو، نتمنى له كل التوفيق في حياته الجديدة. برشلونة هو بيته وسنكون سعداء لاستضافته في إطار الذكرى 125 لتأسيس النادي".

أخبار ذات علاقة

نجم جديد من برشلونة يصعق تشافي ويكشف الفرق بينه وبين فليك

 

وأوضحت الصحيفة: "لم يتعاقد لابورتا مع لويس سواريز ولم يكن أبدًا في الفريق عندما كان رئيسًا، ومن هنا جاءت المفاجأة في رده الودي عنه، فقد تعاقد جوسيب ماريا بارتوميو مع النجم الأوروغواياني في عام 2014 وغادر النادي في 2020، وبالتالي لم يتزامن أبدًا مع الرئيس الحالي". 

وشددت الصحيفة: "لكن وراء إشادة لابورتا دافع معين، إذ إن برشلونة، وفقًا لمصادر داخل النادي الكتالوني، على علم بالعلاقة القوية التي تجمع سواريز برونالد أراوخو، وهو لاعب يمر بظروف صعبة منذ عدة أشهر، وقد تضافرت عدة عوامل في ذلك، منها الاهتمام الكبير الذي أبداه بايرن ميونخ للحصول على خدماته، وطرده المؤسف أمام باريس سان جيرمان، ومواجهته الكلامية مع غوندوغان، وشكوكه حول عرض تجديد عقده مع النادي، بالإضافة إلى الإصابة التي تعرض لها في كوبا أمريكا، والتي استدعت خضوعه لعملية جراحية في نهاية يوليو".

 

 

وأوضح التقرير: "خلال هذه الأشهر، كان سواريز قريبًا من أراوخو، وبرشلونة على علم بذلك، ولهذا السبب، نظرًا لأنه مشجع متحمس للنادي وصديق لرونالد، فقد تمت استشارته في بعض الأحيان لمعرفة حالة المدافع، وفي إحدى هذه المرات، حذّر لويس برشلونة من أن الخطر حقيقي أمام العرض الكبير من بايرن، لأن ما يريده أكثر من المال، هو المنافسة على الألقاب الكبيرة". 

واستطرد: "اجتمع برشلونة مع وكلاء أراوخو وأخبرهم برغبته في تجديد عقد اللاعب لبناء مشروع فائز، لكن بعد عدة أشهر، ظل المدافع صامتًا. وعاود النادي استشارة سواريز، وبعد التحدث مع لويس وسحب بعض الخيوط، بدأ برشلونة يشك في أن أراوخو لم يتلقَ جميع تفاصيل عرض النادي، وعندها قرر لابورتا التصرف شخصيًا. وفي السادس من مارس الماضي، تحدث الرئيس الكتالوني مباشرة مع أراوخو وأطلعه على العرض الذي قدمه ديكو لوكلائه وعلى المشروع المخطط له على المديين القصير والمتوسط. كل ذلك لكي لا يكون لدى اللاعب أي شك في أن النادي يريد استمراره ولضمان وصول العرض إليه بشكل واضح".

ولهذا السبب، قال لابورتا في مقابلة أجراها أخيرا عن أراوخو: "رونالد متكامل للغاية مع الفريق، ما يحدث أحيانًا هو أن التواصل لا يصل إلى حيث ينبغي. وأقصد هنا المفاوضات. أعتقد أننا تجاوزنا ذلك بطريقة ما؛ لأن هناك بعض التشويش عندما يتعلق الأمر بنقل كل ما في أذهاننا لرونالد". 

أخبار ذات علاقة

بكاء سواريز خلال رسالة ميسي ونيمار في ليلة اعتزاله دوليا (فيديو)

 

وحسب ما ذكرت تقارير أخيرة، فإن أراوخو سيعود إلى برشلونة يوم الجمعة، بعدما قضى بضعة أسابيع في بلاده للعمل على تعافيه مع أخصائي العلاج الطبيعي.

ويصل اللاعب إلى برشلونة، بعد الانتهاء من المرحلة الأولى لبرنامج تعافيه من الإصابة التي لحقت به، على أن يخضع للفحوصات الطبية.

وسيقوم الجهاز الطبي الخاص بنادي برشلونة بتقييم مدى تقدم عملية التعافي، إذ يهدف الطرفان لعودته إلى المشاركة في نهاية نوفمبر، حيث تكون قد مرت أربعة أشهر على العملية التي خضع لها في فنلندا.

ويلتقي برشلونة منافسه جيرونا، يوم الأحد 15 سبتمبر، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC