logo
رياضة

غوارديولا يعلن استمرار غياب نجم مانشستر سيتي قبل مواجهة وست هام

يتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 6 نقاط بعد مباراتين
غوارديولا يعلن استمرار غياب نجم مانشستر سيتي قبل مواجهة وست هام
غوارديولاالمصدر: الحساب الرسمي لنادي مانشستر سيتي
30 أغسطس 2024، 6:07 م

أعلن الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي اليوم الجمعة أن نجم الفريق فيل فودين لا يزال غير جاهز للعودة إلى أجواء المباريات وذلك قبل يوم من مواجهة وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز غدا السبت.

ويلتقي مانشستر سيتي، الذي حقق انتصارين في الجولتين الأولى والثانية، وذلك في مستهل حملة الدفاع عن لقبه، وست هام في الجولة الثالثة غدا السبت لتحقيق فوزه الثالث تواليا.

وقال بيب غوارديولا إن عودة فيل فودين، نجم إنجلترا الذي خاض نهائي أمم أوروبا في يوليو الماضي، ستتأجل مرة أخرى دون أن يكشف موعدا تقريبيا لظهور لاعبه من جديد في تشكيلة الفريق.

وأضاف غوارديولا إن الفريق بأكمله بخير باستثناء فودين الذي لا يزال يعاني من المرض.

وشارك فودين بديلا في فوز السيتي (2 ـ0) على تشيلسي في المباراة الافتتاحية للموسم لكنه غاب عن المباراة الأخيرة أمام إبسويتش تاون بسبب المرض.

ومنذ خوضه نهائي كأس أمم أوروبا مع إنجلترا أمام إسبانيا يوم 14 يوليو الماضي لم يلعب فودين سوى شوطا واحدا أمام تشيلسي يوم 18 من الشهر الجاري.

وفي مقابل ذلك، كشف المدرب الإسباني أن ثنائي خط الوسط ماتيو كوفاتيتش ورودري تعافيا من الإصابة وباتا جاهزين للمشاركة مع الفريق.

وخرج كوفاتيتش من الملعب بعد وقت قصير من بداية الشوط الثاني خلال فوز مانشستر سيتي 4-1 على إبسويتش تاون مطلع الأسبوع الحالي، بينما غاب رودري عن آخر مباراتين بسبب إصابة في أوتار الركبة تعرض لها خلال بطولة أوروبا.

وقال غوارديولا: "رودري أصبح أفضل كثيرا،  ماتيو كوفاتشيتش أيضا سيكون جاهزا ولكن فيل فودن لا يزال لا يشعر بأنه على ما يرام".

أخبار ذات علاقة

رغم تسجيله هاتريك.. غوارديولا يصدم هالاند

 وكان يوم الانتقالات الأخير هادئا بالنسبة لغوارديولا، حيث لم يرتبط مانشستر سيتي بأي تعاقدات جديدة بعد استعادة قائده السابق إيلكاي غوندوجان وضم الجناح البرازيلي سافينيو من فريق تروا الفرنسي.

وعلق غوارديولا على ذلك قائلا:"أنا سعيد بالفريق ولكن وبالطبع إذا تعرضنا للعديد من الإصابات فقد يكون ذلك مشكلة بالنسبة لنا".

"ربما كان عدم استبدال المهاجم الأرجنتيني يوليان ألفاريز خطأ ولكن لا أعلم.. أنا أحب العمل مع تشكيلة كبيرة ولا أريد ترك العديد من اللاعبين دون المشاركة لفترة طويلة".

b2dc2c13-64ec-4406-b457-a71ae4431c42

وأعرب المدرب البالغ من العمر 53 عاما عن ثقته الكاملة في إلكاي غوندوغان، قائلا إن "لاعب الوسط لم يحتج إلى أكثر من دقيقة واحدة للتأقلم مع الفريق لأنه كان يعرف ما يريده النادي".

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد ست نقاط بعد مباراتين، بينما يحتل وست هام المركز التاسع بثلاث نقاط.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC