عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
رياضة

رغم راتبه الخرافي.. إحصائية سلبية تلاحق أونانا مع مانشستر يونايتد

رغم راتبه الخرافي.. إحصائية سلبية تلاحق أونانا مع مانشستر يونايتد
أندريه أوناناالمصدر: غيتي إيمجز
09 سبتمبر 2024، 11:06 ص

بدأ فريق مانشستر يونايتد موسمه بشكل سلبي، حيث حقق الفريق فوزًا واحدًا وهزيمتين، وبينما يوجه الكثيرون أصابع الاتهام إلى تكتيكات المدرب الهولندي إريك تين هاغ، هناك مشكلة أكبر بكثير تتمثل في الحارس الكاميروني أندريه أونانا.

كان أندريه أونانا أحد الأسماء البارزة التي تم استقدامها في الموسم الماضي لتين هاغ، ليحل محل ديفيد دي خيا، بعد أن تألق في إنتر ميلان، وعمل مع المدرب البالغ من العمر 54 عامًا سابقًا في أياكس الهولندي، كان من المتوقع أن يُحدث الحارس ثورة في أسلوب بناء الهجمات لليونايتد، ولكن هذا لم يحدث وكان من أبرز نقاط ضعف الفريق.

كانت الانتقادات موجهة إلى أونانا بشكل كبير في الموسم الماضي، حيث ارتكب الدولي الكاميروني عددًا من الأخطاء البارزة خلال النصف الأول من موسمه الأول، ومع ذلك، بدا أن الأمور استقرت بعد كأس الأمم الأفريقية، حيث تم استبعاده من قبل منتخب بلاده خلال المسابقة.

أخبار ذات علاقة

روني يستعيد ذكريات التألق بهدف خرافي مع مانشستر يونايتد (فيديو)

 

وعندما عاد إلى ملعب أولد ترافورد، بدا الحارس البالغ من العمر 28 عامًا أكثر استقرارًا وأقل توترًا، ورغم استمرار وجود بعض الأخطاء في أدائه، مثل الخطأ الذي ارتكبه في هدف جيريمي دوكو في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

لكن مع بداية الموسم الحالي، بدأت تظهر بعض المشاكل مرة أخرى، بدا وكأن أونانا يجد نفسه خارج موقعه بشكل متكرر، خاصة في هدف محمد صلاح ضد ليفربول، حيث كان أمام الدولي المصري كامل الجهة اليسرى من المرمى للتسديد؛ بسبب مدى بعد أونانا عن موقعه، لهذا السبب، وجد أونانا نفسه مرة أخرى عرضة للانتقادات من قبل محلل "سكاي سبورتس" جيمي كاراغر، حيث قال في حلقة حديثة من برنامج "The Overlap": "لا أعتقد أنه حارس جيد، إنه حارس ضعيف جدًا، ولكن فيما يتعلق باللعب بالقدمين، فهو جيد".

أخبار ذات علاقة

أثار سخرية الجماهير بحيلة فاشلة.. أونانا يدفع ثمن استفزاز هالاند (فيديو)

 

في موسمه الأول مع النادي، استقبل أونانا 79 هدفًا في جميع المسابقات، بينما استقبل مانشستر يونايتد إجمالي 81 هدفًا، وهو أعلى عدد من الأهداف في موسم واحد في تاريخ النادي. في الدوري الإنجليزي الممتاز، استقبل الحارس الكاميروني 58 هدفًا، لكنه قام بـ149 تصديًا؛ ما جعله يحقق نسبة تصديات بلغت 71.43%.

وبالمقارنة مع الحارس الذي حل محله، فإن الأرقام لا تبدو مشجعة، في موسمه الأخير في أولد ترافورد، استقبل ديفيد دي خيا 15 هدفًا أقل في الدوري، بينما سجل 17 مباراة بشباك نظيفة، وفاز بجائزة القفاز الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثانية، قام بإجمالي 101 تصدٍ، محققًا نسبة تصديات بلغت 70%.

 

 

حارس جديد

ورشح موقع "givemesport" عدة بدائل لنادي مانشستر يونايتد حال قرر تغيير أونانا في الميركاتو المقبل، موضحًا أن هناك عدة خيارات متاحة، حيث ارتبط يونايتد بشكل كبير بأسماء مثل ديوغو كوستا من بورتو، حيث يُعتقد أن الحارس الأول لمنتخب البرتغال لديه شرط جزائي يبلغ حوالي 65 مليون جنيه إسترليني.

وأضاف التقرير: "هناك أيضًا إمكانية التعاقد مع أندري لونين، المرشح لجائزة ياشين، من ريال مدريد، الحارس الأوكراني كان رائعًا عندما تم الاعتماد عليه في غياب تيبو كورتوا الموسم الماضي، وتم الحديث عن احتمالية رحيله بعد أن تراجع في الترتيب بعد عودة كورتوا للياقته، قد يكون اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا متاحًا بصفقة انتقال حر الصيف المقبل، وسيطلب راتبًا أقل بكثير من راتب أونانا الحالي الذي يبلغ 120 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC