حزب الله: هاجمنا بسرب من المسيرات الانقضاضية قاعدة 7200 للصيانة جنوب مدينة حيفا

logo
رياضة

ياسر المسحل: توثيق بطولات تاريخ اتحاد الكرة السعودي سيرى النور قريبا

ياسر المسحل: توثيق بطولات تاريخ اتحاد الكرة السعودي سيرى النور قريبا
17 أكتوبر 2022، 12:10 م

كشف ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن آخر ما وصلت إليه مسألة توثيق بطولات الأندية واتحاد الكرة؛ وهو الأمر الذي أثار جدلًا طوال الأعوام الماضية.

وقال المسحل، في تصريحات لوسائل الإعلام، يوم الإثنين، قبل انطلاق المرحلة الثالثة لمعسكر المنتخب السعودي: "توثيق بطولات تاريخ اتحاد كرة القدم السعودي سيرى النور قريبًا بطريقة وآلية سترضي الجميع، ولا نريد أن نبخس الأندية أي بطولة حققتها، وكل ناد يعرف البطولات التي حققها وسنؤدي العمل باطلاع أعضاء الجمعية العمومية والإعلام".

وأضاف: "تركيزنا الآن منصب على كأس العالم وبعد مشاركتنا سنعرض الآلية ولدينا تاريخ فيه ثراء كبير جدا، ونتكلم عن عام 1947، الملك الراحل عبدالعزيز حضر مباراة وسلم الكأس وهذا تاريخ قد لا يعرفه البعض، وأن مؤسس المملكة هو من بدأ في حضور المباريات وتتويج الفرق، وكل هذا سنوثقه بشكل واضح، التاريخ لا يتعدى 70 سنة وليس ألف سنة، ولا نخشى شيئًا، البطولات معروفة للجميع وسنقدم هذا المنتج للأجيال التي تستحق أن تعرف تاريخها".

وتابع المسحل: "سنوثق البطولات من وقت نشأة كرة القدم في الدولة السعودية وليس من تاريخ تأسيس الاتحاد السعودي لكرة القدم".

يذكر أن الجدل بشأن ملف توثيق البطولات وأبطالها لا ينقطع في السعودية، إذ يتحدث عشاق كل نادٍ من الكبار عن تاريخ وإنجازات ناديهم من وجهة نظرهم الخاصة دون توثيق رسمي معتمد من الجهات الرياضية المسؤولة في المملكة، ويُطالب الجميع بالتوثيق لكن يختلفون على العديد من نقاطه.

وكان فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، قد أعرب مؤخرا في تصريحات إعلامية عن غضبه بسبب عدم توثيق البطولات في الدوري السعودي.

وقال بن نافل: "ما يحدث يضرنا ما يصير أنا أحكي مع رعاة وشركات عالمية وما عندي مرجع، ومرجعي خايف، مضيفًا: "قد يغضبون مني الآن، ولكن لما أظل أتحدث منذ 3 أو 5 سنوات وما فيه رد”.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC