logo
رياضة

"كلمة السر" في اسم ستاد الأهلي المصري الجديد

"كلمة السر" في اسم ستاد الأهلي المصري الجديد
محمود الخطيب رئيس الأهلي المصريالمصدر: حساب الأهلي المصري على فيسيوك
08 سبتمبر 2024، 5:21 ص

كشفت تقارير إعلامية عن تجهيز إدارة النادي الأهلي المصري لمؤتمر صحفي جديد ستعلن من خلاله تفاصيل جديدة عن الاستاد الخاص المزمع إنشاؤه للنادي خلال الفترة المقبلة. 

وكان النادي الأهلي المصري أقام مؤخرًا حفلًا ضخمًا للإعلان عمّا يسمى "مشروع القرن" الخاص بإنشاء ملعب الأهلي الجديد ومدينة رياضية متكاملة.

وشهد الحفل حضور عدد كبير من رموز النادي الأهلي ولاعبيه الحاليين، إضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، وعدد من المستثمرين المساهمين في المشروع، والذين سيحصلون على حق انتفاع لمدة 25 عامًا من المشروع المنتظر.

كما تم الإعلان، فإن مشروع القرن لن يقتصر على إنشاء ملعب الأهلي وحسب، بل مدينة كاملة تشمل جامعة، ومدرسة رياضية، ومتحفًا، ومستشفى، وفندقًا أيضًا.

أخبار ذات علاقة

بركات يبرئ الأهلي المصري من كارثة الأولمبياد

 

وحسب ما أعلن النادي، سيُنَفَّذ المشروع بحد أقصى 4 سنوات، على أن تكون سعة الاستاد 44 ألف متفرج بمقر فرع النادي الأهلي بمدينة الشيخ زايد بأكتوبر.

ووفقًا لِما ذكرته قناة "المحور" عبر تقرير لها، فإنه "يوم الـ10 من أكتوبر المقبل سيكون هناك مؤتمر صحفي عالمي يعلن من خلاله الأهلي عن تفاصيل أكثر لاستاده الجديد، ومن سيقوم بإنشاء ملعب الأهلي هي شركة (آليانز آرينا) والتي قامت ببناء استاد بايرن ميونخ الألماني، وهناك أكثر من 15 مستثمرًا سيدفعون التكلفة المالية لهذا الاستاد".

وأضاف التقرير: "الملعب مكانه في منطقة الشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر وهناك محاولات لجعل سعة الاستاد تصل إلى 60 ألف متفرج، وكل التفاصيل سيعلن عنها يوم الـ10 من أكتوبر المقبل، وأيضا سيتم إزاحة الستار عن التصميم النهائي والرسمي للاستاد".

وأشار التقرير إلى أن الشركة الألمانية تريد إطلاق اسم "آليانز آرينا" على الاستاد، لكن إدارة الأهلي رفضت هذا الأمر، وتصر على أن يكون اسم الملعب مرتبطًا بالنادي، خلافًا لِما تريده الشركة.

أخبار ذات علاقة

الأهلي المصري يحسم موقفه بشأن رحيل كهربا إلى الحزم السعودي

 

يذكر أن الأهلي توج بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة الـ 44 في تاريخه، بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 85 نقطة وبفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه نادي بيراميدز.

ويستعد الأهلي حاليًّا لانطلاق موسمه الجديد بالمشاركة في منافسات دوري أبطال أفريقيا، أمام جورماهيا الكيني، يوم الأحد المقبل، وستكون المباراة خارج القاهرة، والإياب في القاهرة أحد يومي الـ20 والـ21 من الشهر ذاته.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC