منتخب أوروغواي يتطلع للقب القاري 16 في تاريخه
منتخب أوروغواي يتطلع للقب القاري 16 في تاريخهرويترز

ملخّص وأبرز أحداث وأهداف مباراة أوروغواي وبوليفيا في كوبا أمريكا

حقق منتخب أوروغواي أعرض فوز حتى الآن في النسخة الحالية في كوبا أمريكا

اقترب منتخب أوروغواي بشكل كبير من التأهل للدور الثاني من مسابقة كوبا أمريكا المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بعدما سحق منافسه منتخب بوليفيا ( 5 ـ 0) اليوم الجمعة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

ورفع منتخب أوروغواي المتوج بكوبا أمريكا في 15 مناسبة (رقم قياسي يتقاسمه مع الأرجنتين) رصيده إلى 6 نقاط منفردا بصدارة المجموعة الثالثة بعد فوزين متتاليين ليقترب من التأهل للدور ربع النهائي فيما لا تزال بوليفيا تبحث حتى عن أول نقطة لها تماما مثل بحثها عن أول أهدافها في النهائيات.

وفي المجموعة التي تضم أيضا الولايات المتحدة وبنما، ستكون الجولة الثالثة حاسمة رغم أن أوروغواي يملك أوفر الحظوظ للتأهل ويبدو على بعد خطوة واحدة من ذلك بعد عرضه الرائع أمام بوليفيا بقيادة نجمه داروين نونيز.

وفي ما يلي تقدم "إرم نيوز" ملخصا لأبرز أحداث ولقطات وأهداف مباراة أوروغواي وبوليفيا في كوبا أمريكا 2024:

الدقيقة 1: ضربة بداية المباراة ومنتخب بوليفيا ينفذ ركلة انطلاق اللقاء.

الدقيقة 2: أول فرصة خطيرة لمنتخب أوروغواي كانت تنبئ باهتزاز الشباك: داروين نونيز متوسط الهجوم يتلقى توزيعة على المقاس ليسدد كرة قوية لكن رأسيته تكاد تلامس القائم الأيسر لمرمى بوليفيا.

الدقيقة 8: منتخب أوروغواي يواصل الضغط وينجح في إحداث الفارق بشكل مبكر: توزيعة داخل مناطق جزاء بوليفيا من كرة ثابتة يصعد في الأثناء رونالد أراوخو بالرأس ليضع كرة على طبق أمام فاكوندو بيليستري الذي يهز الشباك بإنهاء رائع من رأسية أيضا. (1 ـ 0).

الدقيقة 10: منتخب أوروغواي يحكم قبضته بشكل كلي على المباراة من خلال الفرص والاستحواذ والأهم من ذلك التهديف. منتخب بوليفيا لم يسدد أي مرة على مرمى أوروغواي.

الدقيقة 15: مانويل أوغارت يقود هجمة جديدة واعدة لأوروغواي، يجد المساحة في منطقة الجزاء للتصويب لكن كرته تنتهي بتدخل رائع للدفاع والحارس البوليفي.

الدقيقة 21: منتخب أوروغواي يضاعف النتيجة. المباراة تبدو في البداية في اتجاه واحد لزملاء فالفيردي.

ماكسيميليانو أراوخو يرسل تمريرة متقنة إلى داروين نونيز الذي يتعامل بشكل رائع مع الكرة داخل المنطقة ويرسل تسديدة صائبة على يسار المرمى البوليفي. المنتخب الأوروغواياني يعزز تقدمه (2 ـ 0).

الدقيقة 30: أول تسديدة نحو المرمى لمنتخب بوليفيا في المباراة تأتي بعد نصف ساعة كاملة: المهاجم كارميلو ألغاراناز يستلم كرة داخل المنطقة ويسدد باليسرى نحو المرمى لكن كرته لم تكن بالقوة التي تخدع الحارس سيرخيو روشيت.

الدقيقة 36: داروين نونيز يستلم كرة من الجهة اليمني لدفاع بوليفيا ويتلاعب كما يشاء بلاعبي الخصم قبل أن يرسل تسديدة قوية مرت غير بعيدة عن القائم الأيسر للحارس البوليفي فيسكارا.

الدقيقة 39: محاولة جريئة من لاعب بوليفيا ألغاراناز الذي أراد مباغتة حارس أوروغواي بتصويبة من دائرة منتصف الملعب تقريبا لكن كرته تنتهي إلى ركلة مرمى دون أن تشكل خطرا على رفاق نونيز.

الدقيقة 45: ضغط متواصل وهجمات دون هوادة لأوروغواي مقابل ركون تام في المناطق الخلفية لمنتخب بوليفيا: 13 تصويبة نحو المرمى لأوروغواي مقابل تسديدتين فقط لبوليفيا. إحصائية توضح السيطرة الكلية لكتيبة الأرجنتيني مارسيلو بييلسا على مجريات النصف الأول من المباراة.

الدقيقة 45+1: نهاية الشوط الأول بتقدم أوروغواي (2 ـ 0).

مارسيلو بييلسا مدرب أوروغواي
مارسيلو بييلسا مدرب أوروغوايرويترز

الدقيقة 46: بداية الشوط الثاني، منتخب أوروغواي يبدأ بشكل هادئ خلافا لما كان عليه في الفترة الأولى.

الدقيقة 53: نانديز يقود هجمة جديدة لأوروغواي لكن المحاولة لا تستمر هذه المرة، بعد رد فعل سريع من الدفاع البوليفي لإبعاد الخطر.

الدقيقة 60: نسق المباراة ينخفض بشكل واضح والمنتخب الأوروغواياني يبدو وكأنه يريد الاكتفاء بفوز بأقل مجهود ممكن تحسبا للمواجهة الثالثة أمام الولايات المتحدة.

الدقيقة 72: أخطر فرص أوروغواي في الشوط الثاني: ماكسيميليانو أراوجخو يتخلص من محاصرة لصيقة للاعبين من بوليفيا ويرسل كرة بالقدم اليسرى لكن غييرمو فيسكارا يتصدى لها ببراعة بينما كانت تتجه نحو الشباك.

الدقيقة 77: ماكسيميليانو أراوخو يصر على تعويض فرصته الضائعة وينجح في ذلك ليرفع الحصيلة إلى 3 أهداف.

المهاجم الأوروغواياني يتلقى تمريرة داخل المنطقة يسيطر على كرته ويسدد في وسط المرمى ليغالط الحارس والدفاع ويزيد في متاعب منتخب بوليفيا (3 ـ 0).

الدقيقة 81: بيليستري صاحب الهدف الأول يصنع هذه المرة الهدف الرابع لأوروغواي. يمرر الكرة إلى فيديريكو فالفيردي داخل المنطقة. لاعب وسط ريال مدريد يسدد مباشرة في شباك فيسكارا في الزاوية اليسرى للمرمى. الحصيلة ترتفع إلى 4 أهداف كاملة وسط انهيار تام للدفاع البوليفي.

الدقيقة 84: دخول لويس سواريز الذي يتسلم شارة قيادة أوروغواي من زميلة فالفيردي.

الدقيقة 89: ركلة حرة لمنتخب أوروغواي تنتهي بهدف خامس في مرمى حارس بوليفيا. رودريغو بينتانكور يقفز عالياً ليقتنص كرة رأسية بعد توزيعة متقنة من دي أراسكايتا ويسددها في شباك بوليفيا المفتوحة . (5 ـ0) في مباراة باتجاه واحد.

الدقيقة 90 +3: نهاية المباراة بفوز عريض لمنتخب أوروغواي هو الأكبر في كوبا أمريكا 2024 حتى الآن. أوروغواي (6 نقاط) تسير بثبات نحو ربع النهائي وحظوظ بوليفيا (دون رصيد) تتضاءل بشكل كبير جدا في تجاوز الدور الأول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com