إعلام إسرائيلي: مقتل 4 جنود في بلدة مارون الراس جنوب لبنان

logo
رياضة

بين الهلال والاتحاد والأهلي.. من خطف "نصيب الأسد" في الميركاتو السعودي؟

بين الهلال والاتحاد والأهلي.. من خطف "نصيب الأسد" في الميركاتو السعودي؟
حسام عوار بقميص الاتحاد السعوديالمصدر: حساب الاتحاد السعودي على منصة X
03 سبتمبر 2024، 8:16 ص

أسدل الستار على سوق الانتقالات الصيفية، وأنهى كل فريق ما يستطيع إنجازه من صفقات لتدعيم صفوفه وخاصة فرق القمة التي تبحث عن الألقاب وهي الهلال والنصر والاتحاد والأهلي.

ولكن من خطف نصيب الأسد بين الفرق الأربع في الميركاتو السعودي؟ هذا ما تسرده "إرم نيوز" في السطور القادمة:

2ee3dc41-96db-45d7-b0ba-730f285a5aba

صفقات الهلال

تقييم نجاح كل فريق في الانتقالات يعتمد في الأساس على الاحتياجات سواء التي ظهرت قبل بداية سوق الانتقالات أو مع بعض الظروف الخاصة بشكل طارئ.

لم يكن الهلال يحتاج للقيام بالكثير من الصفقات في سوق الانتقالات الصيفية، لعله كان في حاجة لظهير أيسر بديل للاعب رينان لودي، كذلك كان في حاجة لصانع ألعاب بديل لمالكوم حال تعرض لإصابة وجناح بديل للبرازيلي ميشايل ديلغادو، بالإضافة إلى رأس حربة يحل محل الصربي ألكسندر ميتروفيتش في المستقبل.

نجح الهلال في تلبية معظم تلك الاحتياجات، بالإضافة إلى ذلك نجح في ضم احتياجات إضافية ظهرت مثل مركز الظهير الأيمن بعد رحيل سعود عبد الحميد.

ضم الهلال ماركوس ليوناردو كرأس حربة شاب، ومتعب الحربي كظهير أيسر وجواو كانسيلو كظهير أيمن، بالإضافة إلى خالد الغنام في صفقة إعارة من الشباب في مركز الجناح، وكان الإخفاق الوحيد في إيجاد بديل لمالكوم في مركز صانع الألعاب.

(تقييم سوق انتقالات الهلال: 9 من 10)

9f956010-8d4a-49ae-90f9-0e68cbe83aca

صفقات النصر

كان النصر في حاجة لدعم حراسة المرمى، وقلب الدفاع والظهير الأيمن كبديل لسلطان الغنام وظهير أيسر بعد رحيل أليكس تيليس، بالإضافة إلى لاعب محور وجناحين بدلًا من تاليسكا وساديو ماني، وربما رأس حربة بديل لكريستيانو رونالدو.

نجح النصر في دعم حراسة المرمى بالبرازيلي بينتو، ثم ضم مواطنه ويسلي لاعب الجناح الأيسر وأنجيلو لاعب الجناح الأيمن، وجاء بظهير أيسر محلي من صفوف الفتح وهو سالم النجدي، وأخيرًا ضم محمد سيماكان كقلب دفاع من صفوف لايبزيغ الألماني.

أخفق النصر في ضم لاعب في مركز الظهير الأيمن، وكذلك في الحصول على رأس حربة كبديل لرونالدو، والغياب الأبرز كان في مركز المحور.

(تقييم سوق انتقالات النصر: 6 من 10)

4909a2d5-0cb0-4291-a25b-d6c6724acd71

صفقات الأهلي

كان مركز قلب الدفاع في الأهلي بحاجة إلى الدعم بجانب مركز الظهير الأيمن ولاعب الارتكاز مع إصابات الثنائي فرانك كيسي وغابري فيغا.

واستغنى الأهلي عن الجناح الأيسر آلان سان ماكسيميان إلى فنربخشة التركي بخلاف حاجته لضم مهاجم عالمي.

نجح الأهلي بشكل منقطع النظير في ضم رأس حربة يستطيع قيادة الفريق لسنوات قادمة، وهو الإنجليزي إيفان توني، بالإضافة إلى دعم وسط الملعب عن طريق ضم البرازيلي الشاب ألكساندر، وهنا تنتهي فترة الانتقالات للراقي دون أي دعم في مركز الظهير الأيمن أو الجناح الأيسر.

(تقييم سوق انتقالات الأهلي: 5 من 10)

ccceb413-9e4a-418a-b1f8-6b15708668cd

صفقات الاتحاد 

احتاج الاتحاد إلى نصف الفريق، وهذا معنى مجازي عن حارس المرمى، بعد إخراج مارسيلو غروهي من القائمة في منتصف الموسم والاعتماد على عبد الله المعيوف.

وكان النادي في حاجة للحصول على قلب دفاع بعد رحيل أحمد حجازي والمستوى المتراجع للإيطالي لويس فيليبي، وكان في حاجة إلى أظهرة عالمية في ظل المستويات المهتزة للمحليين في هذه المراكز، كل ذلك بجوار أهمية ضم صانع ألعاب.

نجح الاتحاد في ضم موسى ديابي في مركز الجناح، وحسام عوار في مركز الوسط المدافع، لكنه يستطيع أن يقوم بدور صانع الألعاب ببراعة، بالإضافة إلى ضم حارس المرمى بردراج رايكوفيتش.

وضم الفريق دانيلو بيريرا ظهير باريس سان جيرمان بجانب معاذ فقيهي لاعب الهلال مع شراء عقد سعد الموسى المدافع المعار من الاتفاق وتكرار الأمر نفسه مع الجناح الصاعد أحمد الغامدي من الاتفاق وضم ستيفن بيرجوين جناح أياكس.

(تقييم سوق انتقالات الاتحاد: 9.5 من 10)

وسبب نقص نصف درجة يعود إلى إمكانية وجود أسماء أفضل دومًا لضمها في سوق الانتقالات.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC