وزارة الصحة: 25 قتيلا في غارات إسرائيلية على لبنان أمس

logo
رياضة

صلاح يكتب التاريخ بأرقام مبهرة في دوري أبطال أوروبا

صلاح يكتب التاريخ بأرقام مبهرة في دوري أبطال أوروبا
محمد صلاحالمصدر: رويترز
04 أكتوبر 2024، 7:17 ص

يواصل محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي وأحد أعظم لاعبي كرة القدم في تاريخ أفريقيا، إبهار العالم بتألقه في دوري أبطال أوروبا.

وحقق صلاح أرقامًا مميزة بعد تألقه اللافت في مباراة ليفربول الماضية بدوري الأبطال ضد بولونيا الإيطالي بعدما سجل هدفًا في فوز فريقه بثنائية دون ردٍ.

وتستعرض "إرم نيوز" بعض الأرقام التي حققها صلاح بعد تألقه في مباراة بولونيا الأخيرة بالدوري الإيطالي:

رقم تاريخي

دخل محمد صلاح تاريخ ليفربول من أوسع أبوابه، ليصبح أول لاعب في تاريخ النادي يسجل في 5 مباريات متتالية على أرضه في دوري أبطال أوروبا

هذا الإنجاز تحقق في مواجهات ليفربول ضد أياكس، رينجرز، نابولي، ريال مدريد، وبولونيا، ليضع صلاح اسمه ضمن أساطير النادي الإنجليزي.

وأصبح صلاح ثالث لاعب يسجل في 5 مباريات متتالية على أرضه في دوري أبطال أوروبا لفريق من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد الأسطورة الفرنسية تييري هنري الذي حقق هذا الإنجاز مع آرسنال الإنجليزي في 7 مباريات، والهولندي رود فان نيستلروي مع مانشستر يونايتد في 6 مباريات.

وليس هذا فحسب، فقد أثبت محمد صلاح جدارته أيضًا من خلال تحقيقه رقمًا استثنائيًا آخر، حيث سجل وصنع أهدافًا في 9 مباريات مختلفة في دوري أبطال أوروبا، وهو الرقم الأعلى لأي لاعب من فريق إنجليزي. 

زعامة أفريقيا

على مستوى اللاعبين الأفارقة، لا يوجد أي لاعب تمكن من تسجيل وصناعة الأهداف في مباريات أكثر من صلاح، الذي يعادل، الآن، رقم الأسطورة الكاميرونية صامويل إيتو بـ 9 مباريات.

وفي خطوة جديدة لتعزيز مكانته التاريخية، نجح محمد صلاح في تجاوز رقم ديدييه دروغبا، ليصبح الهداف التاريخي للأفارقة في دوري أبطال أوروبا بـ 45 هدفًا، متفوقًا على دروغبا الذي سجل 44 هدفًا.

قائمة تاريخية

إنجازات محمد صلاح لا تتوقف عند هذا الحد. بفضل الأهداف التي سجلها في الأدوار التمهيدية، وصل مجموع أهدافه في تاريخ دوري أبطال أوروبا إلى 49 هدفًا، وهو نفس رصيد الأسطورة السويدية زلاتان إبراهيموفيتش، والأسطورة ألفريدو دي ستيفانو، والفرنسي كيليان مبابي. 

صلاح يقف، الآن، على بعد هدف واحد فقط من معادلة إنجاز الإيطالي فيليبو إنزاغي الذي سجل 50 هدفًا، وهدفين من التساوي مع الأسطورة الفرنسية تييري هنري الذي سجل 51 هدفًا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC