مصدر طبي: 640 قتيلاً في العملية العسكرية الإسرائيلية في جباليا وشمال قطاع غزة منذ 17 يوماً

logo
رياضة

الأهلي السعودي يعثر أخيرا على "المهاجم المنتظر"

الأهلي السعودي يعثر أخيرا على "المهاجم المنتظر"
فريق الأهلي السعوديالمصدر: حساب الأهلي السعودي على منصة X
21 سبتمبر 2024، 8:33 ص

حقق الأهلي السعودي فوزًا كبيرًا على نظيره ضمك، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الرابعة من الدوري السعودي، بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وجاء هذا الفوز بفضل هدفين متأخرين سجلهما الثنائي روبرتو فيرمينو وإيفان توني، ليفوز الأهلي للمرة الأولى منذ الجولة الأولى، بعد أن خسر وتعادل في الجولتين الثانية والثالثة.

وشهدت المباراة ميلاد نجم جديد في صفوف الأهلي انتظرته جماهير "الراقي" كثيرًا، وأملت أن يأتي يومًا ما وينقذ فريقها من تعثرات غريبة غير محسوب حسابها.

من هو ذلك النجم؟ وكيف تألق بهذا الشكل؟ وهل يمكن للأهلي أن يستفيد منه بشكل أكبر من الحالي؟ كل هذه الأسئلة نجيب عنها في التقرير الآتي.

 

 

ثلاث مساهمات تأتي بالفوز

كان النجم الذي نتحدث عنه هنا هو السبب الأول في فوز الأهلي في مباراة ضمك، بعد أن أسهم في ثلاثة أهداف، ما يجعله سببًا مباشرًا في النقاط الثلاث.

صنع إيفان توني هدفًا وسجل هدفين، وإن ألغينا ثلاثة أهداف من أهداف الأهلي فستنتهي المباراة بهدفين لهدف لصالح ضمك، وهو ما حرص النجم الإنجليزي على ألا يحدث.

وفي نهاية المطاف استحق اللاعب الوافد الجديد من برينتفورد أن يحصد لقب لاعب المباراة، بعدما كان أكثر نجوم الفريقين تقييمًا وحصولًا على الإشادة.

 

 

أرقام إيفان توني وتقييماته

لعب النجم الإنجليزي أساسيًا أمام ضمك، وسجل هدفًا وصنع هدفين، وحاول المراوغة مرتين ونجح فيهما، وخلق فرصة محققة للتسجيل.

فاز توني بخمس كرات مشتركة على الأرض من أصل ثمانية تدخلات، وواحدة هوائية من أصل ثلاث، وفقد الاستحواذ عشر مرات طيلة اللقاء.

وكانت مساهمة توني دفاعيًا موجودة على الرغم من أنها كانت ضئيلة، لكنه أبعد كرة من مناطق الخطورة في النهاية.

 

 

فرصة للتحسن

يوجد فرصة للتحسن بالنسبة إلى إيفان توني، الذي خاض مباراته الثانية فقط بقميص الأهلي في دوري روشن السعودي للمحترفين.

تتمحور تلك الفرصة حول عدد الفرص التي يحولها لأهداف، فقد أخفق توني في تحويل ثلاث فرص محققة إلى أهداف في ظرف 90 دقيقة أمام ضمك.

وكان الغريب واللافت في أهداف توني، حتى الآن، هو تسجيله إياها بالقدم اليسرى، رغم أنه يفضّل اللعب بالقدم اليمنى، أي إنه يستطيع بالقليل من التأقلم والتعود على الأجواء، وتحركات زملائه من حوله، وإدراكه الخطط الخاصة بفرق الدوري السعودي ومدربه ماتياس يايسله، أن يتحسن ويقدم أرقامًا أفضل في الأشهر المقبلة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC