logo
رياضة

ملخص وأهداف مباراة برشلونة وبلد الوليد في الدوري الإسباني

نجح برشلونة في مواصلة بدايته المثالية في الدوري الإسباني وذلك بتحقيق فوزه الرابع
ملخص وأهداف مباراة برشلونة وبلد الوليد في الدوري الإسباني
برشلونة وبلد الوليد
31 أغسطس 2024، 2:35 م

نجح نادي برشلونة في مواصلة بدايته المثالية في الدوري الإسباني وذلك بتحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما سحق ضيفه بلد الوليد اليوم السبت بسبعة أهداف دون رد في الجولة الرابعة من مسابقة الليغا.

وبعد أن بدأ فريق المدرب الألماني هانسي فليك سباق الليغا بصورة مثالية، على مستوى النتائج، عندما أحرز 3 انتصارات بالنتيجة ذاتها (2 ـ 1) على كل من فالنسيا في الجولة الأولى وأتلتيك بيلباو في الجولة الثانية ورايو فاليكانو في الجولة الثالثة، قدم فريق المدرب الألماني هانسي فليك استعراضا هجوميا لافتا أمام بلد الوليد (7 ـ0) ليتصدر جدول الترتيب بالعلامة الكاملة.

وسجل برشلونة في كل مبارياته حتى الآن في المسابقة، فيما نجح الحارس أندريه تير شتيغن في الحفاظ على نظافة شباكه للمرة الأولى خلال الموسم الجاري.

وفي المقابل، تلقى بلد الوليد، الذي حقق 3 نتائج مختلفة في أول 3 مباريات في الدوري، هزيمة هي الأثقل عبر تاريخه في الليغا، بعد أن استهل الموسم الجديد بالفوز أمام إسبانيول قبل السقوط في الخسارة ثم التعادل أمام كل من ريال مدريد وليغانيس تواليا.

ودخل برشلونة مباراة بلد الوليد بتشكيلته المثالية، التي غاب عنها فقط مارك بيرنال، فيما تشهد حضور النجم لامين يامال ومتوسط الهجوم روبرت ليفاندوفسكي بينما سيكون داني أولمو أساسيا للمرة الأولى بقميص الفريق الكتالوني:

أندريه تير شتيغن ـ باو كوبارسي ـ أليخاندرو بالدي ـ إينيغو مارتينيز ـ جول كوندي ـ بيدري ـ مارك كاسادو ـ داني أولمو ـ رافينيا ـ لامين يامال ـ روبرت ليفاندوفسكي.

وفي المقابل اعتمد مدرب بلد الوليد على التشكيلة التالية: 

هاين ـ روزا ـ كومارت ـ سانشيز ـ بيريز ـ برسكولي ـ بيريز ـ يوريتش ـ سانشيز ـ أندريه ـ أملاح

 

وتقدم "إرم نيوز" في ما يلي ملخصا لأهداف وأبرز أحداث ولقطات مباراة برشلونة وبلد الوليد في الجولة الرابعة من الدوري الإسباني:

الدقيقة 1: الحكم دياز دي ميرا يطلق صافرة البداية ولاعبو ريال بلد الوليد ينفذون ركلة انطلاق المباراة. 

الدقيقة 3: لامين يامال يحاول اختراق دفاع بلد الوليد باعتماد مهاراته الفنية لكن محاولته تنتهي دون نتيجة.

الدقيقة 4: داني أولمو في موقع مناسب جدا كان قريبا من افتتاح التسجيل لكن كرته بعد اضطراب في دفاع بلد الوليد تصطدم بالقائم الأيمن وتضيع فرصة أولمو لتسجيل ثاني أهدافه بقميص برشلونة.

تصويبة أولمو على القائم جاءت بعد عمل جماعي رائع وتبادل للتمريرات القصيرة نحو مناطق بلد الوليد.

الدقيقة 10: تصويبة مخادعة من خارج مناطق الجزاء يتصدى لها حارس بلد الوليد وترتد أمام أولمو الذي يهز الشباك لكن الحكم يلغي الهدف بداعي وجود تسلل.

الدقيقة 20: البرازيلي رافينيا يفتح باب التسجيل للبارسا (1 ـ0).

تمريرة سحرية من باو كوبارسي في مناطق الجزاء، رافينيا يتخلص من الرقابة ويدفع الكرة بقدمه اليسرى نحو الشباك محرزا الهدف الأول.

فرحة رافينيا ولامين يامال في لقطة مميزة بعد هدف المباراة الأول

الدقيقة 24: أربع دقائق كانت كافية لبرشلونة لإضافة الهدف الثاني.

روبرت ليفاندوفسكي يضاعف النتيجة بعد تمريرة حاسمة رائعة من لامين يامال في عمق دفاع بلد الوليد الذي كان يعتقد أن المهاجم البولندي في موقع تسلل. (2 ـ 0)

الدقيقة 27: كيكي بيريز وراء أول هجمة واعدة لبرشلونة، يجد المساحة داخل منطقة الجزاء ويسدد بعد تلقيه تمريرة متقنة لكن محاولته انتهت بعيدة على يمين مرمى تير شتيغن.

الدقيقة 40: الحظ لا يحالف داني أولمو الذي تصطدم كرته مرة أخرى بالقائم الأيسر لحارس بلد الوليد، بعد عمل جماعي رائع وتسديدة داخل مناطق الجزاء.

الدقيقة 45: الحكم يقدر الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بأربع دقائق.

الدقيقة 45+ 2: جول كوندي يسجل في شباك بلد الوليد ويرفع الفارق إلى ثلاثة أهداف نظيفة.

الفرنسي يستغل كرة داخل مناطق الجزاء بعد ركلة ركنية من رافينيا ويسدد في الزاوية العليا للمرمى (3 ـ 0).

الحكم يعلن نهاية النصف الأول من المباراة على تقدم منطقي ومستحق للبارسا (3 ـ 0).

الدقيقة 46: بداية الشوط الثاني

الدقيقة 53: عمل هجومي رائع وأداء جماعي للاعبي برشلونة ينتهي بتمريرة سحرية من لامين يامال نحو داني أولمو الذي يفشل في تسجيل الهدف الرابع رغم موقعه المناسب.

الدقيقة 57: روبرت ليفاندوفسكي قريب جدا من تسجيل رابع أهداف برشلونة في المباراة، لكن تسديدته من مسافة قريبة ترتطم بالقائم الأيمن للمرمى.  

الدقيقة 64: البرازيلي رافينيا يؤكد تألقه في المباراة ويسجل الهدف الرابع لبرشلونة والثاني في رصيده الشخصي.

الدقيقة 70: برشلونة يقدم كرة رائعة وتبادل للتمريرات القصيرة نحو الأمام، نسبة امتلاك الكرة 68 بالمائة لبرشلونة مقابل 32 بالمائة لبلد الوليد

الدقيقة 72: هاتريك للبرازيلي رافينيا .. تمريرة سحرية أخرى من لامين يامال وسط دفاع بلد الوليد, رافينيا جاهز لوضع الكرة في الشباك وتسجيل هدفه الشخصي الثالث والخامس للبارسا.

الدقيقة 83: مهرجان أهداف برشلونة يتواصل بنسق سريع وسط انهيار لدفاع بلد الوليد.. داني أولمو يسجل هدفه الأول في المباراة ، والثاني في ثاني مبارياته بألوان البارسا بعد مجهود فردي رائع (6 ـ0).

الدقيقة 85: رافينيا بعد تسجيل هاتريك يقدم تمريرة رائعة لصنع الهدف السابع. صاحب الحظ هذه المرة فيران توريس الذي يستقبل تمريرة رافينيا ليضع الكرة في الشباك (7 ـ0) المباراة تتجه نحو نتيجة تاريخية.

الدقيقة 90+ 2: الحكم يضيف دقيقتين ويعلن نهاية المباراة بنتيجة تاريخية غير مسبوقة لبرشلونة على حساب ريال بلد الوليد (7 ـ0).

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC