حزب الله: هاجمنا بسرب من المسيرات الانقضاضية قاعدة 7200 للصيانة جنوب مدينة حيفا

logo
رياضة

مدرب بلجيكا يتسلح بدرس يورو 2024 قبل مواجهة فرنسا بدوري الأمم الأروبية

التقت بلجيكا وفرنسا في يوليو الماضي في ثمن نهائي كأس أوروبا للأمم في ألمانيا
مدرب بلجيكا يتسلح بدرس يورو 2024 قبل مواجهة فرنسا بدوري الأمم الأروبية
دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكاالمصدر: رويترز
09 سبتمبر 2024، 6:03 ص

 اعتبر الإيطالي دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكا إن لاعبيه لا يزالون يشعرون بالحسرة بعد الخروج من ثمن نهائي بطولة أوروبا للأمم 2024 أمام فرنسا في يوليو الماضي.

وقبل مواجهة المنتخبين اليوم الإثنين لحساب الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية، اعتبر تيديسكو أن "بلجيكا بالغت في احترام فرنسا في مواجهة يورو 2024 في يوليو الماضي، وكان ذلك واحدا من الدروس التي سيتم استحضارها في مواجهة اليوم".

ويستضيف المنتخب الفرنس نظيره البلجيكي في ليون بعد 70 يوما فقط من فوزه 1-صفر على فريق المدرب تيديسكو في دوسلدورف في دور الستة عشر في بطولة أوروبا 2024.

وقال المدرب تيديسكو في المؤتمر الصحفي للمباراة يوم الأحد: "في بطولة أوروبا كانت المنافسة متقاربة ضد فرنسا، كان بوسعنا الفوز أيضا، سيكون من الكذب القول إن هذه المباراة قد نُسيت، فهي لا تزال تؤلمني أفكر كثيرا في بطولة أوروبا، ولكن يجب أن تنظر إلى الأمام أيضا".

وقال تيديسكو: "فرنسا لعبت بشكل أفضل قليلا، واستحقت الفوز، ولكننا حصلنا أيضا على فرصنا، علينا أن نستفيد من درس تلك الخسارة، رغم أن النظر إلى الوراء ليس دائما هو الحل الأفضل. يتعين علينا أن نكون طموحين، مر وقت طويل منذ أن تغلبنا على فرنسا في مباراة رسمية والآن علينا اللعب بأداء جيد ثم نرى ما يحدث".

وقال تيديسكو إن فريقه خطط بشكل مبالغ فيه لمباراة فرنسا في بطولة أوروبا وأظهر احتراما زائدا لها في مواجهة الأول من يوليو الماضي في اليورو.

وأضاف "المباراة الماضية في بطولة أوروبا كانت مختلفة عن مباراة الإثنين، كانت مباراة في دور خروج المغلوب، تعلمنا الدرس من أننا خططنا بشكل مبالغ فيه آنذاك، يتعين عليك دائما تحليل منافسك لكننا أفرطنا في الأمر".

وسيكون المنتخب البلجيكي اليوم دون نجمه وحارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا الذي أعلن مؤخرا أنه لن يمثل منتخب الشياطين إلا بعد مغادرة دومينيكو تيديسكو، في حين سيقود تشكيلة فرنسا، كيليان مبابي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC