سموتريتش: مقتل السنوار لم يكن صدفة وكانت لدينا تقديرات بوجوده في منطقة تل السلطان في رفح

logo
رياضة

مفاجأة ليبية تنتظر نيجيريا.. و"أوسيمين" كلمة السر

مفاجأة ليبية تنتظر نيجيريا.. و"أوسيمين" كلمة السر
منتخب ليبياالمصدر: حساب اتحاد الكرة الليبي على فيسبوك
11 أكتوبر 2024، 10:52 ص

يلعب المنتخب الليبي مباراة صعبة للغاية أمام نظيره منتخب نيجيريا ضمن لقاءات الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025 على ملعب غودسويل أكبابيو الدولي.

ويخوض المنتخبان المباراة بدوافع وأهداف مختلفة، ويلعب المنتخب الليبي مباراته الأولى بقيادة مدربه الجديد ناصر الحضيري الذي تولى المهمة خلفًا للصربي ميتشو.

ويملك المنتخب الليبي دوافع قوية لتحقيق نتيجة إيجايبة في أدغال أفريقيا أمام نسور نيجيريا وهو ما تسرده "إرم نيوز" في التقرير التالي:

استقبال سيئ

كان الاستقبال النيجيري لبعثة المنتخب الليبي في غاية السوء بحسب ما اتضح من الصور التي انتشرت للمنتخب العربي وهو يفترش أرضية مطار لاغوس، الذي يبعد عن مدينة أويو حوالي 200 كيلو مترًا.

واضطرت بعثة المنتخب الليبي لانتظار الحافلة للانتقال إلى مقر الإقامة لمدة ثلاث ساعات ولكنها لم تأت، فتم استخدام ثلاث حافلات صغيرة، لنقل البعثة.

أخبار ذات علاقة

افترشوا الأرض.. معاناة كبيرة لمنتخب ليبيا في نيجيريا (صور)

 وقال فيصل البدري لاعب المنتخب الليبي: "تعرضنا لتفتيش دقيق داخل المطار استغرق ساعة كاملة، بالإضافة إلى تأخير في التنقل بين المدن استمر لمدة 3 ساعات، على الرغم من استخدام طائرة خاصة".

ولكن الاستقبال غير اللائق يدفع المنتخب الليبي لمحاولة إحراج المنتخب النيجيري والرد داخل الملعب على هذه الأحداث المؤسفة.

ترتيب المجموعة

يدخل المنتخب الليبي المباراة في وضع سيئ للغاية بعيدًا عن الاستقبال غير اللائق من نيجيريا، فالفريق لم يحصد سوى نقطة واحدة فقط جاءت من التعادل مع رواندا في قلب طرابلس.

ويتواجد المنتخب النيجيري على صدارة المجموعة بأربع نقاط، ويسعى لحسم عملية التأهل مبكرًا ليتفرغ لمباريات تصفيات كأس العالم القادمة له في مارس المقبل.

ويبقى الوضع الحالي للمجموعة دافعًا قويًا للمنتخب الليبي لتحسين وضعيته في المنافسة على التأهل.

أخبار ذات علاقة

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة ليبيا ونيجيريا

 غياب أوسيمين

يغيب عن منتخب نيجيريا أبرز نجومه فيكتور أوسيمين مهاجم غلطة سراي التركي، وهو ما يمنح المنتخب الليبي أيضًا دافعًا مهمًا من أجل استغلال هذا الغياب رغم امتلاك النسور عناصر مميزة.

ويقود كتيبة النسور أديمولا لوكمان نجم أتالانتا الإيطالي وبطل الدوري الأوروبي المتألق في الأشهر الماضية والذي سجل هدفين وصنع مثلهما في الدوري الإيطالي حتى تلك اللحظة.

ويلمع أيضًا اسم ويلفريد نديدي نجم ليستر سيتي الإنجليزي الذي كان من أسباب تصدر النسور لترتيب المجموعة حتى هذه اللحظة بصناعته لهدف هام في الفوز على بنين في الجولة الأولى وتألقه في التعادل مع رواندا.

ثالث لاعب في هؤلاء الذين يجب الحرص منهم هو صامويل شيكويزي نجم ميلان الإيطالي وصاحب السرعات العالية الذي يقدم لزملائه فرصة ونصف محققة للتسجيل على الأقل كل مباراة في تلك التصفيات.

دوافع ليبية

يدخل المنتخب النيجيري تلك المباراة بأريحية أكبر  من منافسه الليبي، في ظل تصدر المجموعة ووجود الفريق العربي في قاع الترتيب بنقطة واحدة.

لكن في الوقت نفسه قد يشكل ذلك دوافع فريدة للمنتخب الليبي لتحقيق المفاجأة والحصول على أول ثلاث نقاط له في المجموعة وإحياء آمال الصعود لكأس الأمم الأفريقية.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC