آيكوم اليابانية: غير مرجح أن تكون أجهزة اللاسلكي التي انفجرت في لبنان من إنتاجنا

logo
رياضة

رسميا.. قرار تاريخي من أسطورة النجم الساحلي التونسي لإنقاذ ناديه من الاندثار

لعب زبير بية مع النجم الساحلي بين 1992 و2005 وقاده للفوز بعدة ألقاب محلية وقارية
رسميا.. قرار تاريخي من أسطورة النجم الساحلي التونسي لإنقاذ ناديه من الاندثار
زبير بية قائد النجم الساحلي السابق
31 يوليو 2024، 3:21 م

أعلن زبير بية قائد النجم الساحلي التونسي ومنتخب تونس سابقا عن قبوله رئاسة ناديه الأم بشكل مؤقت حتى انعقاد جمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة رسمي للنادي الذي يعيش على وقع أعنف أزمة إدارية ورياضية ومالية منذ أكثر من عام.

وقال زبير بية في مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على منصة "إنستغرام" اليوم الأربعاء، إنه قبل برئاسة الهيئة التسييرية (المؤقتة) للنادي تلبية لنداء الواجب تجاه ناديه الأم، مضيفا أنه سيعود اليوم الأربعاء الى تونس قادما من مدينة فريبورغ الألمانية لتكوين هيئته التسييرية الجديدة التي ستتولى مهام تصريف الأعمال داخل النادي.

وأضاف بية، وهو واحد من أساطير كرة القدم في تونس وفي النجم الساحلي، أن قبوله مهمة ترؤس الهيئة التسييرية جاء بعد مشاورات مطولة وسيخضع لشروط عدة لتأمين أكبر فرص النجاح في مهمته الجديدة وفق قوله.

أخبار ذات علاقة

4 لاعبين يشكون النجم الساحلي لاتحاد كرة القدم ويتسببون في استقالة مجلس الإدارة

 

وقالت مصادر قريبة من النجم الساحلي، لـ "إرم نيوز" إن زبير بية سيشرع في مهامه الجديدة بصفة رسمية بداية الأسبوع المقبل بعد عودته إلى تونس من مدينة فريبورغ أين حضر إحتفالات النادي الألماني الذي لعب فيه في 1996،  بمرور 120 سنة على تأسيسه.

وحمل بية (53 عاما) ألوان النجم الساحلي بين عامي 1992 و2005، كما خاض في الأثناء تجارب احترافية ناجحة في ألمانيا وتركيا كما قاد منتخب تونس إلى نهائي أمم إفريقيا 1996 وشارك معه في كأس العالم 1998 و2002.

يشار إلى أن النجم الساحلي، الذي يحتفل العام المقبل بمرور 100 عام على تأسيسه يعيش على وقع أعنف أزمة إدارية ومالية ورياضية، وذلك بعد تفاقم ديونه بشكل غير مسبوق فضلا عن منعه من التعاقدات من قبل "فيفا" ما أدى إلى استقالة هيئته التسييرية المؤقتة في 3 مناسبات في ظرف أقل من شهرين.

وفاز النجم الساحلي بلقب الدوري التونسي في موسم 2022ـ 2023 للمرة 11 في تاريخه، لكنه شهد تراجعا مدويا في الموسم الماضي بحلوله خامسا في ترتيب مجموعة سداسي اللقب، وعدم تأهله لأي من المسابقات القارية بعد أن شارك العام الماضي في دوري أبطال أفريقيا اللقب الذي توج به في عام 2007.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC