logo
رياضة

للمرة الأولى.. وكيل بوبيندزا يكشف سبب فشل انتقاله إلى الزمالك

للمرة الأولى.. وكيل بوبيندزا يكشف سبب فشل انتقاله إلى الزمالك
بوبيندزا
14 سبتمبر 2024، 4:34 ص

كشف محمد حبشي، وكيل اللاعبين، للمرة الأولى عن كواليس عدم انتقال الغابوني أرون بوبيندزا إلى نادي الزمالك، في الميركاتو الصيفي الحالي، رغم امتلاك الفريق الأبيض البطاقة الدولية للاعب.

وأثار بوبيندزا حالة من الجدل داخل نادي الزمالك؛ إذ تم الإعلان عن حسم الصفقة قبل أيام، لكن نادي رابيد بوخارست الروماني أعلن، يوم الجمعة، التعاقد مع اللاعب على نحو رسمي.

ويتمسك الزمالك بموقفه في قضية بوبيندزا؛ إذ أكد عمرو أدهم، عضو مجلس إدارة الزمالك، صحة موقف النادي الأبيض في التعاقد مع لاعب سينسيناتي الأمريكي السابق.

وقال محمد حبشي في تصريحات تلفزيونية: "بوبيندزا فسخ تعاقده مع ناديه الأمريكي في شهر أغسطس، وتم التواصل بيني وبينه؛ لأنه كان يريد العودة للشرق الأوسط، وجلبت له عرضًا من السعودية، ولكن لم يتم الأمر بسبب عدم اكتمال الاتفاقات المالية".

 

 

وأضاف: "بدأت أحدثه عن الزمالك ومشروع الفريق، وأن يتنازل عن جزء من راتبه الكبير في مقابل وجود مكافآت في عقده، ووافق على ذلك، والزمالك أرسل بدوره عرضًا للاعب، والأخير وقع، وهو عرض بصيغة اتفاقية؛ لأننا وضعنا النقاط كلها".

وتابع: "اللاعب كان يتقاضى راتبًا قدره 2 مليون أو 2 مليون ونصف المليون دولار أمريكي في الموسم في الأندية التي لعب بها، لكن أقنعناه بأن يحصل على 800 ألف دولار مع الزمالك ومكافآت تزيد قيمة تعاقده".

وأشار: "بوبيندزا عندما اتفق مع الزمالك لم يوضح أنه مرتبط بوكيل آخر، والدليل أنه وقع على الاتفاقية بنفسه، كان الاتفاق بينه وبين الزمالك على الانضمام لمدة 3 سنوات، وزيادة 10% أو 20% سنوية".

أخبار ذات علاقة

انتقام فوري.. ردُّ فعل ناري من الزمالك تجاه بوبيندزا ورابيد بوخارست

 

وأوضح: "بعد التوقيع على العرض بدأنا في إجراءات وصوله إلى مصر، واتفقنا بعد توقيعه أن يحضر للقاهرة، ورتبنا الأمور كلها، واللاعب كان في إجازة وقتها واختفى، وبدأت أخبار تتسرب تفيد بأنه انضم للزمالك، وبدأت ضغوطات على اللاعب، دخلت أطراف في الموضوع، بعض الناس أرسلوا للاعب أمورا تخص قضايا ومشاكل على الزمالك، وأرسلها اللاعب لي، كانت أخباراً تخص القضايا ضد النادي باللغة الفرنسية، وأنا بدوري قمت بتوضيح الوضع وطمأنته".

واستطرد: "الزمالك معه اتفاقية موقعة من اللاعب والبطاقة الدولية استلمها النادي من الاتحاد الأمريكي، كما أن الوكيل الآخر للاعب ظهر بعد أن تم تسريب اسمه وانتقاله إلى الزمالك، أعتقد أن كل ما حدث أثر على بوبيندزا، ولا يمكن أن يتلقى الزمالك البطاقة الدولية من الأطراف كافة دون أن يكون له كامل الحق في الصفقة".

وبسؤاله هل الزمالك سيتجه لشكوى اللاعب إلى "فيفا"؟ قال حبشي: "النادي على دراية بما سيفعل، لكن بالتأكيد لن يترك حقه".

وبدأ بوبيندزا مشواره في مونانا الغابوني ومنه انتقل إلى بوردو ثم أغاكسيو وتور في فرنسا ثم انتقل إلى فييرينسي البرتغالي وهاتاي سبور التركي.

وسبق للاعب الغابوني خوض تجربتين في الدول العربية الأولى كانت مع العربي القطري والثانية مع الشباب السعودي، وبعدهما انتقل إلى سينسيناتي الأمريكي قبل فسخ تعاقده.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC