إسرائيل في حال تأهب عشية ذكرى السابع من أكتوبر خشية اعتداءات

logo
رياضة

مدرب منتخب تونس يحسم الجدل حول تجنيس البرازيلي رودريغيز نجم الترجي

انضم المهاجم البرازيلي رودريغو رودريغيز إلى صفوف الترجي التونسي في صيف 2023
مدرب منتخب تونس يحسم الجدل حول تجنيس البرازيلي رودريغيز نجم الترجي
البرازيلي رودريغو رودريغيز مهاجم الترجي التونسي
04 أكتوبر 2024، 4:43 م

كشف فوزي البنزرتي مدرب منتخب تونس عن موقفه وموقف الاتحاد التونسي لكرة القدم من ملف منح الجنسية للمهاجم البرازيلي للترجي، رودريغو رودريغيز، تمهيداً لدعوته لتعزيز صفوف نسور قرطاج في الفترة المقبلة.

ومنذ تألقه مع الترجي التونسي في موسم 2023 ـ 2024، ومساهمته في التتويج بلقب الدوري المحلي للمحترفين، والوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا في مايو الماضي، تداولت الأوساط الكروية أنباء متضاربة عن رغبة الاتحاد التونسي في تجنيس النجم البرازيلي رودريغو رودريغيز وضمه لمنتخب تونس الذي سبق له أن قام بالتجربة ذاتها في أواخر التسعينيات من القرن الماضي وبداية الألفية الحالية.

وخلال الكشف عن قائمة منتخب تونس اليوم الجمعة، استعداداً لمواجهة منتخب جزر القمر في 11 و15 أكتوبر الجاري لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، قال فوزي البنزرتي إنه من المستبعد أن يحمل رودريغيز يوماً ألوان المنتخب التونسي لسببين اثنين يتعلق الأول بالحواجز القانونية لمنحه الجنسية التونسية، والتي تتطلب الإقامة لمدة لا تقل عن 5 سنوات في البلاد، أما السبب الثاني فيكمن في مدى رغبة اللاعب في الدفاع عن المنتخب التونسي.

وأضاف البنزرتي: "رغم كوني منفتحاً على تجنيس رودريغيز أو أي لاعب لم يسبق له أن لعب مع منتخب بلاده، وهو قادر على تقديم الإضافة لنا، إلا أن الأمر يبدو صعباً بالنسبة إلى رودريغو رودريغيز، لأن اللاعب لم يبدِ أية رغبة في ذلك، كما أن هناك تعطيلات قانونية قد تعيق المشروع".

أخبار ذات علاقة

نجم الترجي التونسي يتمسك بالرحيل ويفجر غضب المدرب كاردوزو

 وأكد البنزرتي أنه تحدث مع رئيس لجنة تسوية الأزمة في الاتحاد كمال ايدير حول فرضية منح المهاجم البرازيلي لنادي الترجي الجنسية التونسية، لكن الأمر لم يتعدَّ مجرد الاقتراح خصوصاً أن رودريغو لم يظهر رغبة في ذلك كما أنه  مصاب ولا يشارك في المباريات في الوقت الحالي.

وكان انضم رودريغيز (28 عاماً) في صائفة 2023، إلى الترجي قادماً من يوفنتود البرازيلي بعقد يمتد حتى يونيو 2026، وساهم خلال موسمه الأول في تتويج الفريق بالدوري الممتاز والوصول للمباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا قبل الخسارة من الأهلي المصري.

يشار إلى أن فوزي البنزرتي قاد منتخب تونس إلى تحقيق العلامة الكاملة حتى الآن في تصفيات أمم إفريقيا 2025، بالفوز على مدغشقر 1-0 وغامبيا 2-1 ضمن المجموعة الأولى.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC