الكرملين: مقتل السنوار مثير للقلق ونخشى من تبعات محتملة على الشرق الأوسط

logo
رياضة

غريزمان أحدثهم.. 7 نجوم كبار ينهون مسيرتهم الدولية

غريزمان أحدثهم.. 7 نجوم كبار ينهون مسيرتهم الدولية
غريزمانالمصدر: رويترز
30 سبتمبر 2024، 12:39 م

أثار إعلان نجم أتلتيكو مدريد، أنطوان غريزمان، اعتزاله المفاجئ للعب الدولي، صدمة لدى عشاق منتخب "الديوك" وقبل وقت قصير من الإعلان عن قائمة المنتخب للمباريات المقبلة، منهيًا مسيرته الدولية التي استمرت عقدًا من الزمن، بعد 137 مباراة دولية و44 هدفًا.

وكتب الفائز بكأس العالم 2018، عبر حسابه على تطبيق "إنستغرام": "بقلب مليء بالذكريات أغلق هذا الفصل من حياتي. شكرًا لكم على هذه المغامرة الرائعة وأراكم قريبًا".

ولم يكن غريزمان سوى حلقة في سلسلة من النجوم الكبار الذين اعتزلوا اللعب الدولي في الفترة الأخيرة نستعرضهم كما يأتي:

إلكاي غوندوغان 

في منتصف أغسطس الحالي، أعلن إلكاي غوندوغان اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب ألمانيا بعد أن قاد منتخب بلاده في بطولة أوروبا على أرضه في وقت سابق من هذا الصيف.

وسجل لاعب وسط برشلونة البالغ من العمر 33 عامًا، 19 هدفًا في 82 مباراة مع منتخب بلاده.

وعقب الاعتزال قال غوندوغان: "أبرز ما أثر بي هو نيل شرف قيادة الفريق كقائد في بطولة أوروبا على أرضنا الصيف الماضي، وبعد كل هذه السنوات، تمكنا أخيرًا من جعل الأمة فخورة مجددًا، وأنا سعيد جدًّا؛ لأنني تمكنت من لعب دور في ذلك".

c510c56e-cdce-4aa8-9e63-08a84e167356

أنخيل دي ماريا

وفي شهر يوليو، أعلن أنخيل دي ماريا اعتزاله اللعب مع منتخب الأرجنتين بعد مسيرة استمرت 16 عامًا مليئة بالنجاحات والإخفاقات.

خلال وجوده مع "التانغو"، شارك اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا في 4 نهائيات لكأس العالم (2010، 2014، 2018، و2022)، ووصل إلى النهائي في البرازيل 2014، وفاز في النهاية بكأس العالم 2022.

وخاض دي ماريا مع منتخب الأرجنتين 145 مباراة، منذ أن انضم إلى صفوف الفريق في عام 2008، ليختتم مسيرته الكروية الدولية بالفوز على منتخب كولومبيا في نهائي كوبا أمريكا 2024.

 

 

لويس سواريز

في شهر سبتمبر، خاض لويس سواريز مباراته الأخيرة مع منتخب الأوروغواي، إذ أنهى مسيرته الدولية التي استمرت 17 عامًا بعد مباراة تصفيات كأس العالم ضد باراغواي في ملعب سينتيناريو.

وقال سواريز بكلمات مؤثرة خلال مؤتمر صحفي: "من المؤلم أن أقول ذلك، لكن هذه المباراة ستكون الأخيرة مع منتخب بلادي، عمري 37 عامًا، وهناك الكثير من اللاعبين الموهوبين، وأعلم أنه سيكون من الصعب الوصول إلى كأس العالم المقبلة، من المريح معرفة أنني أستطيع التقاعد وفقًا لشروطي، وليس من الضروري التقاعد بسبب الإصابات أو عدم استدعائي. أريد أن أقول وداعًا هنا، مع شعبي. هذه هي اللحظة المثالية".

كان سواريز ظهر للمرة الأولى في عام 2007 وهو أفضل هدافي أوروغواي على الإطلاق برصيد 69 هدفًا في 142 مباراة.

 

 

كيران تريبيير

بعد 54 مباراة أعلن المدافع الإنجليزي كيران تريبيير اعتزال اللعب الدولي، عن عمر 33 عامًا محرزًا هدفًا وحيدًا في مرمى كرواتيا في مباراة نصف نهائي كأس العالم 2018 في موسكو.

وكانت المشاركة الأولى لظهير نيوكاسل الأيمن، الذي ظهر للمرة الأولى في عام 2017 تحت قيادة المدرب السابق غاريث ساوثغيت.

ونشر تريبيير عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "لم أفكر قط عندما كنت فتى صغيرًا من بوري أنني سألعب لمنتخب بلدي ناهيك عن المشاركة في 54 مباراة دولية".

وكان تريبيير أساسيًّا في المباراة النهائية لبطولة يورو 2020 أمام إيطاليا كما لعب أيضًا في كأس العالم 2022 ويورو 2024.

 

 

كيلور نافاس

في شهر مايو، أعلن كيلور نافاس حارس كوستاريكا اعتزاله اللعب دوليًّا عن عمر يناهز 37 عامًا.

وخاض نافاس أول مباراة دولية له في عام 2008، حيث شارك في 114 مباراة، ولعب في ثلاث نسخ لكأس العالم، أبرزها البرازيل 2014، حيث ساعد فريقه على الوصول إلى ربع النهائي.

وقال حارس المرمى في مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي: "هذا الفصل من حياتي يقترب من نهايته، أغادر وقلبي مليء بالامتنان وعيني تتطلع إلى الأمام، وتحمل دائمًا اسم كوستاريكا الحبيبة".

 

 

مانويل نوير

شهد شهر سبتمبر أيضًا نهاية المسيرة الدولية لأحد أفضل حراس المرمى في التاريخ الذين ساعدوا على تشكيل حقبة ناجحة للغاية للمنتخب الألماني، وهو الحارس مانويل نوير.

ظهر نوير للمرة الأولى مع المنتخب الألماني في الـ2 من يونيو 2009، كما قاد الفريق بين عامي 2016 و2023، وشارك حارس المرمى في أربعة نهائيات لكأس العالم وأربع بطولات أوروبية. 

وفي عام 2014، فاز بكأس العالم مع ألمانيا في البرازيل، وحصل أيضًا على القفاز الذهبي كأفضل حارس مرمى في البطولة. 

في عام 2020، تم اختيار نوير كأفضل لاعب وطني لهذا العام من قبل الجماهير، مع إجمالي 124 مباراة دولية، فهو الحارس الذي شارك في أكبر عدد من المباريات في تاريخ المنتخب الألماني.

وفي مقطع فيديو، قال نوير: "هذه نهاية مسيرتي مع المنتخب الألماني، يملؤني الفخر وكم كبير من الامتنان؛ لأنني لعبت جنبًا إلى جنب مع جميع زملائي في الفريق، وأن أكون قائدًا للمنتخب الوطني لأكثر من سبع سنوات".

 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC