logo
رياضة

أسباب تأجيل موعد انطلاق الدوري الجزائري

يخوض نادي مولودية الجزائر حامل اللقب الجولة الأولى من الدوري أمام شبيبة القبائل
أسباب تأجيل موعد انطلاق الدوري الجزائري
مولودية الجزائر
12 أغسطس 2024، 11:20 ص

قرر الإتحاد الجزائري لكرة القدم  تأجيل انطلاق مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم لموسم 2024 ـ 2025 إلى يوم 21 سبتمبر المقبل بعد أن كان مبرمجا ليوم 14 من الشهر ذاته، وفقا لما أوردته تقارير إخبارية محلية.

وقال التلفزيون العمومي الجزائري، إنّ اتحاد كرة القدم قرر تأخير انطلاقة دوري المحترفين بأسبوع، لتكون ضربة البداية في الحادي والعشرين من الشهر المقبل.

ولم تذكر المصادر ذاتها الدوافع الرئيسية لقرار التأجيل لكن مصادر قريبة من الاتحاد كشفت أن الاتحاد اختار أن يكون موعد بداية الدوري موحدا بالنسبة لكل الأندية وأن لا تشهد الجولة الأولى مباريات مؤجلة.

ويتزامن الموعد الأول الذي حدده اتحاد كرة القدم في الجزائر، يوم 14 سبتمبر 2024 مع إجراء منافسات الدور التمهيدي الثاني من مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وفي حال إجراء الجولة الأولى يوم 14 سبتمبر سيتم تأجيل 4 مباريات، وهي لكل من مولودية الجزائر وشباب بلوزداد المشاركين في دوري أبطال إفريقيا واتحاد الجزائر ونادي قسنطينة في كأس الكونفدرالية.

أخبار ذات علاقة

مولودية الجزائر يتسلّم درع البطولة وبلوزداد يخطف بطاقة التأهل لأبطال إفريقيا

 يشار إلى أن حامل اللقب مولودية الجزائر يواجه في الجولة الافتتاحية شبيبة القبايل بينما ينزل شباب بلوزداد ضيفا على اتحاد خنشلة.

ويقام الدور التمهيدي الأول من دوري أبطال إفريقيا ومسابقة الكونفدرالية في 18 و24 أغسطس، أما الدور الثاني فيقام في 15 و22 سبتمبر 2024.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC