إعلام عبري: إطلاق 10 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه "كريات شمونة" شمال إسرائيل

logo
رياضة

تطورات الحالة الصحية لصالح النعيمة نجم الهلال السابق

تطورات الحالة الصحية لصالح النعيمة نجم الهلال السابق
25 أكتوبر 2022، 6:12 م

طمأن صالح النعيمة، نجم نادي الهلال والمنتخب السعودي الأسبق، الجمهور على حالته الصحية، خاصة بعد مغادرته مؤخرًا لأرض المملكة لاستكمال رحلته العلاجية.

ونشر "النعيمة" تغريدتين عبر حسابه الموثق على "تويتر"، قائلًا: "تلقيت اتصالًا عزيزًا من أخي الأستاذ ياسر المسحل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي، وذلك للاطمئنان على حالتي الصحية، شاكرًا لسعادته ولكل مجلس إدارته الموقر على حرصهم وتقديرهم".

وأضاف: "أشكر كل من تواصل معي ودعا لي، سائلًا المولى عز وجل أن يديم على الجميع الصحة والعافية".

وكان "النعيمة"، كتب مؤخرًا عبر حسابه على تويتر، قائلًا: "غادرت أرض الوطن، لاستكمال علاجي، سائلًا المولى عز وجل أن يمن عليَّ وعلى جميع المرضى بالصحة والعافية".

وكان "النعيمة"، خضع لبرنامج علاجي في ألمانيا نتيجة إجرائه عملية جراحية في الظهر في سبتمبر من العام الماضي.

وغرد "النعيمة"، صاحب الـ61 عامًا، عبر حسابه على “تويتر”، موضحًا: "مع الكادر الطبي المصاحب لي في علاجي الذي كان له أثر كبير بعد الله، بدعائكم في العودة بشكل أفضل صحيًا ولله الحمد".

وكان التواجد الأول لنجم الهلال الأسبق، في ألمانيا، منذ شهر يوليو من العام الماضي، للتأهيل والعلاج من آثار العملية الجراحية في ظهره، حيث غرد، قائلًا: “في الغربة تشعر بالحنين للوطن والأهل والأحباب، ولا شك أن الزعيم يأخذ نصيبًا كبيرًا من الحنين، فقد اشتقت لأسواره ورجاله ونجومه وجمهوره”.

وأضاف النعيمة، في سبتمبر 2021: “أمضيت ما يقرب من شهرين في ألمانيا وذلك لاستكمال برنامجي التأهيلي، بعد إجرائي عملية في الظهر، وقريبًا بإذن الله سأعود، لا تنسوني من دعائكم مع خالص دعائي للجميع بدوام الصحة والعافية”.



وبدأ صالح النعيمة حياته الكروية عندما وقع بشكل رسمي عقدًا مع نادي الهلال، العام 1976، وظل لمدة عام لاعبًا احتياطيًا، ثم لعب أول مباراة له، العام 1977، أمام القادسية وسجل أول أهدافه الرسمية.

وفي العام 1978، وقع عليه الاختيار للمشاركة مع المنتخب السعودي، وشارك كلاعب أساس في البطولة الآسيوية التي أقيمت في العاصمة التايلاندية (بانكوك).

كما استطاع قيادة المنتخب السعودي للحصول على كأس أمم آسيا لعامي 1988و1984.

ولعب "النعيمة" طوال مسيرته الرياضية 150 مباراة دولية، سجل فيها مع الهلال 39 هدفًا ومع المنتخب الوطني 6 أهداف.

أما على الصعيد الشخصي فقد حقق "النعيمة" الكثير من الإنجازات منها، اختياره قائدًا للمنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم العام 1982، وهو الكابتن السعودي الوحيد الذي قاد الفريق أكثر من 10 سنوات.

وأعلن "النعيمة" اعتزاله كرة القدم رسميًا، العام 1990، وأقيم له حفل اعتزال كبير بمدينة الرياض في ملعب الأمير فيصل بن فهد، حضرته نخبة من نجوم الكرة، إذ أقيمت مباراة بين نادي الهلال ونجوم العالم وانتهت بالتعادل 1-1.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC