عاجل

وول ستريت جورنال: أمريكا لا تتوقع اتفاقاً بين إسرائيل وحماس قبل انتهاء ولاية بايدن

logo
رياضة

كريستيانو رونالدو: الفوز بكأس أوروبا يعادل التتويج بلقب المونديال

بلغ المنتخب البرتغالي تحت قيادة رونالدو نصف نهائي كأس العالم 2006 كأفضل إنجاز له
كريستيانو رونالدو: الفوز بكأس أوروبا يعادل التتويج بلقب المونديال
رونالدو من مباراة البرتغال وكرواتياالمصدر: رويترز
05 سبتمبر 2024، 11:26 م

اعتبر أسطورة الكرة البرتغالية كريستيانو رونالدو أن التتويج بلقب كأس أمم أوروبا يضاهي الفوز بكأس العالم، وذلك في تصريحات أعقبت ظهوره التاريخي في مباراة الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة الأولى لدوري الأمم الأوروبية اليوم الخميس أمام كرواتيا.

وحقق المنتخب البرتغالي على "إستاديو بنفيكا" فوزا صعبا لكنه ثمين على حساب رفاق لوكا مودريتش (2 ـ1)، فيما كان الحدث الأبرز على الإطلاق هو الهدف عدد 900 لرونالدو في مشوار كروي لافت انطلق يوم 29 سبتمبر 2002 مع سبورتينغ لشبونة في مباراة ضد موريرينسي ضمن الدوري البرتغالي.

ومساء الخميس كان رونالدو على موعد مع هدف دولي جديد يحمل الرقم 131 من منتخب البرتغال، لكنه كان الهدف تسعمائة في مشواره الكروي وهو أعلى رقم للاعب كرة القدم منذ الأسطورة الراحل بيلي.

وقال رونالدو عقب مباراة كرواتيا، وتحقيقه هدفه 900 إن تتويجه بلقب كأس أمم أوروبا 2016 يضاهي التتويج بكأس العالم وفق قوله.

وسُئل قائد النصر السعودي من قبل أحد الصحفيين حول شعوره بعد هدفه التاريخي والحال أن مسيرته ينقصها التتويج بالمونديال، لكن اللاعب البالغ من العمر 39 عاما أشار إلى أنه "لا يحتاج إلى لقب كأس العالم لأن التتويج بأمم أوروبا هو بنفس قيمة المونديال".

وقاد رونالدو منذ 8 سنوات، منتخب بلاده للتتويج بطلا لأوروبا على حساب فرنسا في النهائي، في باريس بالذات (1 ـ0) وهو اللقب الأول في مسيرته الدولية قبل أن يحرز بعد ذلك بثلاث سنوات لقب دوري الأمم الأوروبية.

3ca1620e-9b0f-48e2-8a56-bd6d47bdaaf4

وساهم رونالدو في وصول البرتغال لنصف نهائي كأس العالم 2006 في أفضل إنجاز له في تاريخ مشاركاته المونديالية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC