خامنئي: دول المنطقة قادرة على تحقيق الأمن والسلام لكن التدخل الأجنبي هو المشكلة

logo
رياضة

جنون الميركاتو ليس حكرًا على نجوم كرة القدم.. تعرف على معلقي الموسم الجديد

جنون الميركاتو ليس حكرًا على نجوم كرة القدم.. تعرف على معلقي الموسم الجديد
رؤوف خليف
04 سبتمبر 2024، 8:27 ص

أسدل الستار على سوق الانتقالات الصيفية، وتستعد الأندية في الوقت الحالي للعودة من فترة التوقف الدولي لاستئناف الموسم مجددًا بعد أن تم لعب من جولتين إلى أربع في بطولات محلية مختلفة.

كان الميركاتو ممتعًا لأقصى درجة وهناك أندية تقوم بصفقات في اللحظات الأخيرة من السوق، وأخرى تنتظر رحيل بعض الأسماء لتضم غيرها، والكثير من الأحداث الساخنة.

لكن سخونة أحداث الميركاتو لم تكن حكرًا على لاعبي كرة القدم، فرأينا بعض المعلقين يغادرون قنواتهم إلى قنوات أخرى، أو إلى الاعتزال.

فيما يأتي نستعرض أبرز التنقلات في كبائن التعليقات خلال العام الماضي، كما نبرز لكن أهم المعلقين الذين سيعلقون على مباريات الموسم الجديد في الدوري السعودي والإسباني والإنجليزي والإيطالي والألماني والفرنسي وغيرهم.

أخبار ذات علاقة

رؤوف خليف يرحل عن SSC ومفاجأة حول قناته الجديدة

 

انتقالات كبيرة

قبل عام أعلن رؤوف خليف رحيله عن صفوف قنوات "بي إن سبورتس"، بسبب وصوله لسن التقاعد في قطر؛ ولهذا كان عليه الرحيل.

انتقل بعدها المعلق الشهير إلى قنوات SSC  ليصبح معلقًا على مباريات الدوري السعودي، لكنه لم يستمر لأكثر من عام واحد فقط، وأعلن بعدها عن انضمامه للقناة الرابعة العراقية في الصيف الجاري، وبحسب "خليف" نفسه فذلك حدث فقط لنهاية العقد بينهما.

نفس الأمر جرى على المقدم الجزائري لخضر بالريش الذي رحل عن SSC بعد عام واحد فقط من الانضمام إليها. 

كان انتقال رؤوف خليف هو الأبرز في هذا الصيف، لكنه لم يكن الوحيد على مدار عام، فقد انضم أيضًا علي سعيد الكعبي إلى SSC قبل أقل من عام قبل أن يعود إلى "بي إن سبورتس" في الصيف من أجل بطولة كأس الأمم الأوروبية.

وبنفس كيفية رحيل رؤوف خليف عن "بي إن" كان حفيظ دراجي سيرحل لوصوله إلى السن القانونية للتقاعد، لكن ذلك لم يحدث، وبحسب تصريحات له في مؤتمر، قال: "هناك قوانين لسن التقاعد وأخرى تسمح بالاستمرار لِما بعد ذلك في العمل".

وقبل نحو 7 أشهر أعلن الإعلامي المصري مدحت شلبي عن الانضمام إلى شبكة SSC ليعلق ويحلل مباريات الدوري السعودي.

أخبار ذات علاقة

عصام الشوالي يغازل الزمالك خلال مباراة آرسنال وبرايتون

 

خريطة معلقي الموسم الجديد

ربما فقدت البطولات المعشوقة لجماهير كرة القدم بعض أفضل الأصوات وأكثرهم ألفة بالنسبة لهم في الأشهر الماضية، لكن مباريات تلك البطولات لم تذهب إلى أي مكان، وستجد أصواتًا أخرى تغرد على هجمات هذا الفريق أو أهداف ذاك.

يملك الدوري الإنجليزي والإسباني والألماني وكذلك الفرنسي نخبة من أبرز وأشهر معلقي الوطن العربي ليعلقوا على مبارياتهم، وفي مقدمة هؤلاء عصام الشوالي، وعلي محمد علي، وخليل البلوشي وعامر الخوذيري وأحمد البلوشي وسمير اليعقوبي وحفيظ دراجي وعلي سعيد الكعبي.

أما الدوري الإيطالي الذي ينقل عبر قنوات "أبوظبي" فهناك عصام عبده ومحمد الشامسي وأحمد الحامد وغيرهم للتعليق على مبارياته.

وفي الدوري السعودي، هناك: فهد العتيبي ومشاري القرني وعبد الله الغامدي وعيسى الحربين وحماد العنزي وباب علام وفارس عوض، بالإضافة إلى مدحت شلبي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC