وكالة: غارة جوية إسرائيلية استهدفت 3 سيارات محملة بمواد طبية وإغاثية في حمص

logo
رياضة

نجم جزائري يتقاضى أعلى راتب في الدوري التونسي

يملك الترجي بطل الدوري التونسي أعلى قيمة تسويقية للاعبين في موسم 2024 ـ 2025
نجم جزائري يتقاضى أعلى راتب في الدوري التونسي
الترجي التونسي
21 سبتمبر 2024، 6:29 م

فرض لاعبو الترجي التونسي هيمنتهم على المراتب الأولى لقائمة أعلى اللاعبين أجرا في الدوري التونسي للمحترفين لموسم 2024 ـ 2025.

وأُسدل الستار فجر اليوم السبت على فترة التنقلات الصيفية للاعبين في الدوري، والتي بلغت أرقاما غير مسبوقة بتعاقد أندية الدرجة الأولى مع ما لا يقل عن 120 صفقة جديدة لتتحدى بذلك الأزمة المالية الخانقة التي تشهدها كرة القدم التونسية.

وتصدر الترجي التونسي القيمة التسويقية للاعبي الدوري بعدما بلغ إجمالي قيمة لاعبيه 21 مليون دينار (نحو 7 ملايين دولار) متقدما على النادي الإفريقي الذي يساوي لاعبوه ـ ماليا ـ نصف القيمة التسويقية للاعبي الترجي.

وتعاقد النادي الإفريقي مع 12 لاعبا جديدا في الموسم الجاري، لترتفع القيمة التسويقية للاعبيه وتصل لما يناهز 11 مليون دينار (أقل بقليل من 4 ملايين دولار).

أخبار ذات علاقة

الإفريقي التونسي يخطف هداف الدوري الكاميروني في آخر ساعات الميركاتو

  أما النادي الصفاقسي، فقد وصلت قيمة لاعبيه إلى 10,7 مليون دينار (3,8 مليون دولار) في المركز الثالث متقدما على كل من الملعب التونسي والنجم الساحلي بقيمة تسويقية تقارب 6,5 مليون دينار (نحو 2,3 مليون دولار).

أما على مستوى اللاعبين، فقد تصدر الجزائري يوسف بلايلي قائمة أعلى اللاعبين أجرا في الدوري التونسي، وذلك بنحو 2 مليون دينار سنويا.

ويحصل البلايلي تحديدا على 1.8 مليون دينار (600 ألف دولار سنويا) دون احتساب المنح، ليكون اللاعب الأعلى أجرا.

a33905cc-08c4-430a-9a2e-aa52319dbbb2

ويتساوى نجم مولودية الجزائر سابقا مع زميله في الترجي ياسين مرياح الذي يتقاضى الأجر نفسه.

ويسيطر لاعبو الترجي على قائمة أعلى 5 لاعبين أجرا، إذ يحتل الجزائري أمين توغاي المركز الثالث كأغلى لاعب في الدوري التونسي بنحو مليون ونصف المليون دينار في الموسم الواحد، يليه التوغولي روجي أهولو ثم حارس المرمى البشير بن سعيد بما يقارب 1,2 مليون دينار سنويا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC