logo
رياضة

هل يمكن لعب مباراتي الأهلي والاتحاد بـ"الجوهرة" في يومين متتاليين؟

هل يمكن لعب مباراتي الأهلي والاتحاد بـ"الجوهرة" في يومين متتاليين؟
ملعب "الجوهرة المشعة"المصدر: حساب ملعب "الجوهرة المشعة" على منصة X
08 سبتمبر 2024، 8:46 ص

رد منعم فاخوري، مراقب المباريات الآسيوي السابق، على التساؤل الذي حير جماهير الأهلي والاتحاد بشأن الأزمة الدائرة حاليًّا بين الناديين؛ بسبب ملعب "الجوهرة المشعة"، الذي من المفترض أن يستضيف مباراة "الراقي" المقبلة آسيويًا، ثم يستضيف مواجهة للعميد في دوري روشن، وهو ما يرفضه مسؤولو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتساءلت الجماهير بأنه ما المانع أن تقام المباراتان على الملعب ذاته، خاصة أنه يفصل بينهما 24 ساعة فقط.

أخبار ذات علاقة

مفاجأة مدوية في أزمة مباراة الأهلي السعودي الآسيوية

 

ويستضيف النادي الأهلي نظيره بيرسبوليس الإيراني، على ملعب "الجوهرة المشعة" يوم الـ16 من سبتمبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، ولكن الأمور تأزّمت؛ لأنّ الملعب الذي من المفترض إقامة اللقاء عليه هو الملعب ذاته الذي ستقام عليه مواجهة الاتحاد والوحدة يوم الـ15 من الشهر ذاته، بمنافسات دوري روشن السعودي.

ويجب على الاتحاد الآسيوي استلام أي ملعب قبل المباراة بـ48 ساعة؛ لذا وجب نقل إحدى المباراتين لملعب آخر؛ ما أدّى إلى زيادة الأزمة.

وقال منعم فاخوري في تصريحات تلفزيونية: "بخبرتي أكثر من 30 سنة كمراقب للمباريات ومفتش على الملاعب مستحيل أن تُلعب مباراتان في يومين متتاليين على ملعب واحد، لم يحصل هذا الأمر على الإطلاق إلا مرة واحدة واستطعنا أن نلغي الحدث". 

 

 

وأضاف: "لدي معلومة ولكن غير متأكد منها، بأنه يسطتع الاتحاد الأهلي مخاطبة نظيره الآسيوي وطلب منه إقامة مباراة محلية على نفس الملعب الذي تقام عليه مباراة النخبة الآسيوي قبل 24 ساعة وهذا يتطلب موافقة من الاتحاد الآسيوي شريطة وجود مبرر لها الأمر مثل عدم وجود ملعب بديل أو ملعب تدريب، ولكن هذا الأمر لا ينطبق على ملاعب السعودية، ويستطيع الأهلي أن ينقل مباراته لملعب آخر دون أي أزمة".

وينتظر أن تشهد الأيام المقبلة حسمًا لهذه الأزمة سواء بإصدار قرار من الرابطة بنقل مباراة الاتحاد والوحدة إلى الشرائع أو تقديمها، أو نقل مباراة الأهلي والفريق الإيراني إلى ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC