عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
رياضة

ثنائية كادش تقود السعودية لفوز ثمين على الصين في تصفيات كأس العالم

ثنائية كادش تقود السعودية لفوز ثمين على الصين في تصفيات كأس العالم
من مباراة السعودية والصينالمصدر: حساب المنتخب السعودي على منصة X
10 سبتمبر 2024، 2:19 م

اقتنص المنتخب السعودي فوزا ثمينا على حساب نظيره الصيني، بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الثلاثاء، في ملعب داليان، ضمن منافسات الجولة الثانية بالدور الثالث، من تصفيات كأس العالم 2026.

منتخب الصين تقدم في الدقيقة 14 بهدف سجله مدافع منتخب السعودية علي لاجامي، عن طريق الخطأ في مرماه.

وأحرز هدف التعادل للسعودية حسن كادش في الدقيقة 40 من عمر اللقاء برأسية قوية، مستغلاً عرضية ناصر الدوسري المتقنة من ركلة ركنية.

 

 

واقتنص كادش هدف الفوز للسعودية في الدقيقة 90، مستغلا ركلة ركنية ليرتقي للكرة ويسددها برأسية قوية سكنت الشباك.

وكان منتخب السعودية قد تعادل في مباراة الجولة الأولى أمام إندونيسيا.

ورفعت السعودية رصيدها بهذا الفوز الثمين إلى أربع نقاط لتتقدم لصدارة المجموعة مؤقتا بعد تعادلها أمام إندونيسيا في الجولة الأولى، وظلت الصين بدون رصيد في المركز الأخير بالمجموعة بعد خسارتها 7-صفر أمام اليابان في افتتاح مبارياتها.

يذكر أن منافسات الدور الثالث من تصفيات قارة آسيا تقام بحضور 18 فريقًا تم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات، بواقع 6 فرق في كل مجموعة.

ويتأهل صاحبا الصدارة والوصافة من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، فيما يصعد أصحاب المركزين الثالث والرابع للمرحلة الرابعة من المنافسات.

ويتم تقسيم الفرق المتأهلة للمرحلة الرابعة إلى مجموعتين، يصعد منهما المتصدر فقط إلى مونديال 2026، فيما تقام مباراة أخيرة بين وصيف مجموعتي الدور الرابع، يتأهل الفائز منها إلى الملحق العالمي، ليكتمل نصاب قارة آسيا في المونديال.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC