بوتين: قمة بريكس تشهد تشكيل "نظام عالمي متعدد القطب"

logo
رياضة

تنطبق عليهم الشروط.. 6 حراس أمام برشلونة لتعويض غياب تير شتيغن

تنطبق عليهم الشروط.. 6 حراس أمام برشلونة لتعويض غياب تير شتيغن
تير شتيغن
23 سبتمبر 2024، 7:25 ص

يواجه فريق برشلونة معضلة كبيرة عقب إصابة حارسه مارك أندريه تير شتيغن خلال مباراة فياريال، التي انتهت بفوز البلوغرانا بنتيجة 5-1.

ووفقًا للتقارير فمن المتوقع أن يغيب قائد الفريق فترة طويلة قد تصل إلى 8 أشهر عقب إصابته في الركبة، ومن ثم سيتغيب عن باقي مباريات موسم 2024/25.

ووفقًا لصحيفة "سبورت"، فإن المادة 77 من لوائح  الدوري الإسباني تسمح للأندية بتخصيص 80% من راتب اللاعب المصاب أو 2% من رواتب الفريق لتمويل تعاقد جديد، في حال كانت مدة الإصابة تزيد على أربعة أشهر، وهو ما ينطبق على حالة تير شتيغن.

المادة ذاتها اعتمد عليها برشلونة في تعاقده مع مارتن برايثوايت في فبراير 2019، حين أصيب لويس سواريز لنهاية الموسم.

وقد يعاني برشلونة، حال عدم وجود حارس بديل، للحارس الحالي، إينياكي بينيا.

وبحسب "COPE"، يمكن لبرشلونة التعاقد فقط مع حارس مرمى حاليًا غير مرتبط بأي فريق لاستبدال تير شتيغن في قائمة الدوري الإسباني، حيث تسمح قواعد الدوري الإسباني بالتعاقد مع اللاعبين غير المتعاقدين، الذين لا يملكون عقدًا مع أي نادٍ في نهاية فترة التسجيل".

 

 

كان المدير الفني للبارسا هانزي فليك قد رد بغضب على الأسئلة بشأن احتمال التعاقد مع بديل لتير شتيغن بعد مباراة فياريال؛ إذ لم يقرر النادي بعد كيفية التعامل مع مستقبل مركز حراسة المرمى. 

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، هناك 6 بدائل محتملة لتعويض غياب الحارس الكتالوني استعرضها كما يلي:

 

 

كيلور نافاس

أصبح كيلور نافاس حرًا بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، وهو الحارس الأكثر خبرة بعدما فاز بثلاثة ألقاب في دوري الأبطال مع ريال مدريد. 

كان حارس المرمى الكوستاريكي البالغ من العمر 37 عامًا والذي سبق له اللعب مع ريال مدريد قرر عدم تجديد عقده الذي يربطه مع فريق باريس سان جيرمان في 30 يونيو؛ ما جعله لاعبا حرا من هذا التاريخ.

لوريس كاريوس

لوريس كاريوس هو من الأسماء المطروحة، التي يستبعد التعاقد معها؛ إذ مر بمسيرة مليئة بالتحديات منذ أدائه السيئ في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، بعد ذلك، عانى كاريوس من استعادة مستواه السابق وتنقل بين عدة أندية. 

كانت آخر محطاته مع نيوكاسل يونايتد، لكنه خاض مباراتين فقط خلال عامين مع الفريق.

كاريوس، رغم خبرته، يعاني من تبعات تلك المباراة الشهيرة، وهو ما أثر على مسيرته بشكل كبير؛ ما يجعله خيارًا قد لا يكون مثاليًا لتعويض غياب حارس رئيس في نادٍ كبير مثل برشلونة.

جوردي ماسيب

تدرب ماسيب في أكاديمية برشلونة، وهو أيضًا حر حاليًا بعد انتهاء عقده مع بلد الوليد.

وينتظر ماسيب إيضاح مستقبله؛ إذ تلقى وكيل أعماله عروضًا من أندية مثل ريد بول سالزبورغ الذي يدربه اللاعب السابق في برشلونة أوسكار غارسيا، إلا أن تقارير تؤكد أن اللاعب ينتظر معرفة الموقف النهائي لبرشلونة قبل اتخاذ أي قرار نهائي.

كريستوفر كلايسون

وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت"، فإن الحارس الأعلى قيمة المتاح حاليًا هو النرويجي كريستوفر كلايسون، فعلى الرغم من أن كلايسون ليس لديه الكثير من الخبرة في الدوريات الأوروبية الكبرى، إلا أنه قضى بضع سنوات في نادي ليدز الإنجليزي، وهو حاليًا دون فريق بعد تجربته الأخيرة في راكوف البولندي، حيث يبلغ من العمر 23 عامًا، لكن التعاقد معه يُعتبر رهانًا محفوفًا بالمخاطر.

جيري بافلينكا

كان آخر نادٍ لعب فيه التشيكي بافلينكا هو فيردر بريمن بعد أن أمضى سبعة مواسم في الدوري الألماني.

 

 

إدغار باديا

رغم أن إدغار باديا خيار أقل شهرة، ولكنه منطقي؛ إذ قدم حارس المرمى الإسباني أداءً ثابتًا مع فريق إلتشي على الرغم من صعوبات النادي في المواسم الأخيرة. 

يتميز باديا بمرونته، وردود فعله السريعة، وقدرته على القيام بتصديات حاسمة في المواقف الصعبة، انتهت علاقته مع إلتشي بنهاية الموسم الماضي، وهو الآن لاعب حر.

ورغم أن باديا لا يمتلك خبرة دولية مثل كيلور نافاس إلا أنه يعرف كرة القدم الإسبانية جيدًا؛ إذ يمتلك حوالي 200 مباراة في الدوري الإسباني الدرجة الثانية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC