logo
رياضة

حفظ حقوق النادي.. بيان عاجل من الأهلي السعودي حول أزمة "ملعب الجوهرة"

حفظ حقوق النادي.. بيان عاجل من الأهلي السعودي حول أزمة "ملعب الجوهرة"
الأهلي السعوديالمصدر: حساب الأهلي على "إكس"
08 سبتمبر 2024، 9:28 م

أصدر النادي الأهلي السعودي بيانًا عاجلًا بشأن أزمة ملعب "الجوهرة المشعة" الذي يحتضن مباراة بيرسبوليس الإيراني يوم الاثنين المقبل في الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا النخبة.

ويستقبل الملعب ذاته مباراة الاتحاد مع الوحدة يوم الأحد المقبل في الدوري السعودي للمحترفين، وهو ما يتعارض مع لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي تشترط عدم إقامة أي مباراة على نفس الملعب قبلها بـ48 ساعة.

أخبار ذات علاقة

هل يمكن لعب مباراتي الأهلي والاتحاد بـ"الجوهرة" في يومين متتاليين؟

 وأوضح الأهلي لجماهيره في بيانه أن لجنة تراخيص الأندية برابطة دوري المحترفين أصدرت الرخصة الآسيوية للنادي يوم 15 مايو الماضي بعد استيفاء جميع المتطلبات، التي من خلالها تتم مشاركة الأهلي في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وأضاف: "وبما أنه لا يُسمح للأندية بالتواصل المباشر مع الاتحاد الآسيوي، ولكن يُتَوَاصَل من قبل المرجعية وهي الاتحاد السعودي لكرة القدم، أُعْلِن جدول المواعيد والملاعب التي ستقام عليها مباريات الفريق الكروي الأول بالبطولة الآسيوية بتاريخ 16 أغسطس الماضي خلال الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي".

وتابع: "بناءً عليه أُعْلِن عن طريق حسابنا الرسمي بتاريخ 17 أغسطس الماضي.. ولأن لجنة المسابقات برابطة دوري المحترفين، لم تعلن عن تحديد مواعيد وأماكن مباريات دوري روشن السعودي خلال الموسم الحالي في الجولة الثالثة إلى الثامنة".

وواصل: "وسيُنظر في الأندية المشاركة بالبطولة الآسيوية، لأنها مرجعية وتهتم بمختلف الأندية بالمسافة ذاتها، ثم أعلنت لجنة المسابقات بتاريخ 21 أغسطس الماضي عن جدول المباريات من الجولة الثالثة إلى الجولة الثامنة، وهذا ما يؤكد اهتمام اللجنة بتتبع مواعيد وأماكن إقامة المباريات للأندية التي ستمثل الوطن".

وأكد الأهلي في بيانه أنه يؤمن بالمرجعية المتبعة من الاتحاد السعودي ولجنة المسابقات بالرابطة وبقدراتها على متابعة مختلف الإجراءات إلى أن تنتهي، وتدعم الأندية في ظهورها القاري لتمثيل الوطن.

وأتم البيان قائلًا: "بناء عليه نوضح رغبتنا التامة بحفظ حقوق النادي وجماهيره بإقامة المباراة في ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية "الجوهرة المشعة" علما بأن المرجعية على علم ودراية بكل الخطوات السابقة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC