logo
رياضة

سيلفرستون تشهد جولة جديدة من صراع نوريس وفرستابن في "فورمولا 1"

سيلفرستون تشهد جولة جديدة من صراع نوريس وفرستابن في "فورمولا 1"
أحدث سباقات "فورمولا 1" للسياراتالمصدر: رويترز
04 يوليو 2024، 6:23 ص

سيكون الصراع على أشده بين لاندو نوريس وماكس فرستابن في الجولة التالية من المعركة بينهما في بطولة العالم لسباقات "فورمولا 1" للسيارات، حين يتوجه السائقان إلى حلبة سيلفرستون الأسبوع المقبل.

ويبدو أن سباق جائزة بريطانيا الكبرى هذا العام سيكون أكثر تنافسية عن العام الماضي، مع وجود ثلاثة سائقين بريطانيين سبق لهم جميعا الفوز بسباقات، وتحقيق أربعة فرق حتى الآن لانتصارات هذا الموسم.

ويأتي سباق بريطانيا بعد حادث تصادم بين نوريس سائق مكلارين وفرستابن بطل العالم ثلاث مرات سائق رد بول، أثناء صراع الثنائي على الصدارة في النمسا، ليمنحا المبتهج جورج راسل الفوز.

ويأمل زميله في مرسيدس لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات، والذي يحمل الرقم القياسي في الفوز على حلبة سيلفرستون (ثماني مرات)، أن يضع اسمه بين الفائزين هذا الموسم على الحلبة التي فاز فيها فرستابن العام الماضي.

وقال راسل: "نشعر ببعض الثقة في الوقت الحالي، عليك بالتأكيد أن تجرؤ وتحلم دائما، أي شيء يمكن أن يحدث".

أخبار ذات علاقة

بعد اصطدام فيرستابن ونوريس.. راسل يفوز بسباق النمسا لفورمولا 1

 

وكان الحادث بين نوريس وفرستابن، والذي ليس مفاجئا بالنظر إلى الطريقة التي يسير بها الموسم، هو أبرز ما حدث خلال 11 سباقا حتى الآن مع وصول الموسم إلى منتصفه في سباق سيلفرستون.

وبينما وسع فرستابن الفارق في الصدارة مع نوريس إلى 81 نقطة، أصبح أسلوب قيادته ومدى توتره محل تساؤل.

وزاد أندريا ستيلا، رئيس فريق مكلارين، من تعقيد الأمر عندما قال إن فرستابن سُمح له بالإفلات من العقاب في الماضي، بينما أوضح نوريس إنه يريد اعتذارا من البطل بعدما تضررت صداقتهما إثر الحادث.

وتبدو فرص حدوث ذلك بعيدة، وسيتعين على نوريس أن يحمي نفسه.

وسيكون على الجماهير أن تبدأ بالاستمتاع بالصراع المحتدم بين الثنائي الذي ربما يمتد حتى نهاية الموسم.

* المستوى الأعلى

وقال نوريس: "نعرف أن لدينا سيارة سريعة يمكنها المنافسة على الفوز في أي حلبة، وهو ما يجعلنا متحمسين لما تبقى من الموسم.

"الوقوف على منصة التتويج في سيلفرستون العام الماضي كان مذهلا. لكن أعرف أن الفوز بسباق في بلدي سيكون المستوى الأعلى".

كما يعد السباق أيضا على أرض رد بول، الذي يحتفل بالذكرى 20 لتأسيسه بألوان خاصة لسيارته في النسخة 75 من السباق، منذ بداية بطولة العالم في 1950.

أخبار ذات علاقة

صنعوا منها 38 نسخة.. سيارة أسطورة "فورمولا 1" التي صُممت خصوصًا له

 

وقال فرستابن الفائز بسباق السرعة في النمسا: "نريد أن نجعل الجميع في المصنع فخورين بنا، الأخطاء في سباق النمسا كلفتنا حقا.

"نحلل ما فعلناه بشكل صحيح، وكذلك ما حدث من أخطاء.. نريد العودة للقتال في سيلفرستون".

وفاز فرستابن بسبعة سباقات هذا الموسم، واحتل هو ونوريس أول مركزين في خمسة من أصل ستة سباقات قبل النمسا. وأنهى الثنائي سباق سيلفرستون العام الماضي في أول مركزين.

واحتل الأسترالي أوسكار بياستري سائق مكلارين المركز الثاني في النمسا، ويقترب من تحقيق أول فوز له في فورمولا 1.

وقال: "العام الماضي كان مذهلا لنا كفريق. لقد كان بمثابة بداية نهوضنا من جديد. أعتقد أن لدينا سيارة قوية وتؤدي بثبات حقا.

"لذلك أعتقد أننا يمكن أن نكون واثقين تماما من كوننا في المعركة".

وفاز فيراري في سيلفرستون في 2022 عندما حقق الإسباني كارلوس ساينز أول انتصار له في فورمولا 1، لكن المنعطفات السريعة كانت نقطة ضعف سيارة الفريق.

وقال ساينز: "نعرف أن حلبة سيلفرستون هي ملكة السرعة العالية، لذلك علينا التقدم خطوة، وسوف نفعل ذلك. سنحاول القيام بكل ما في وسعنا لجعل أنفسنا أكثر قدرة على المنافسة هناك".

وسيشارك الأسترالي جاك دوهان السائق الاحتياطي لفريق ألبين المملوك لرينو في التجارب الحرة الأولى، وهو ما سيقوم به أيضا الأرجنتيني فرانكو كولابينتو مع وليامز.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC