مزايا ومواصفات

يخت رونالدو المذهل

محمد صلاح
نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرا مصورا يكشف المزايا المذهلة والفاخرة لليخت الترفيهي الذي يملكه أسطورة الكرة البرتغالية وقائد النصر السعودي كريستيانو رونالدو.


اليخت الذي يحمل علامة الماركة الإيطالية "أزيموت" (AZIMUT)الشهيرة في صناعة اليخوت الساحية الفخمة جدا، آية في الإبهار والجمال والمواصفات العالمية في المراكب البحرية.


وقالت ماركا إن الشركة الإيطالية وبمجرد أن بدأت نشاطها في إسبانيا حتى كان رونالدو أول حرفائها، مضيفة أن اليخت الذي يملكه نجم المنتب البرتغالي يصل طوله إلى 44 مترًا.


استغرق تصنيع اليخت مدة طويلة تم تحديدها ما بين 4 إلى 5 سنوات، وهذا يعني وفقا لماركا أن رونالدو قبل تسلمه اليخت كان قد خطط لذلك قبل 4 أو5 أعوام كاملة.
تتجاوز تكلفة يخت بهذه الخصائص 4 ملايين يورو، إضافة إلى أنه يتطلب صيانة سنوية يمكن أن تصل إلى نحو 5% من قيمة السفينة، وهذا يعني أن يختًا بقيمة 4 ملايين يورو سيولد تكاليف صيانة تبلغ نحو 200 ألف يورو سنويًا.


يجد رونالدو كل سبل الراحة داخل اليخت الرائع، الذي كان اختياره مدروسا وتصميمه مستجيبا لآخر التجارب العالمية الفاخرة في مجال صناعة وتصميم اليخوت، بما يضمن تجربة مريحة فضلا عن جوانب السرية التي يوفرها لمالكيه.