عاجل

وسائل إعلام: تعرض مواقع حكومية وبلديات إسرائيلية لهجوم سيبراني 

logo
سر التفوق الأوكراني على دفاعات روسيا
فيديو

خبراء يكشفون لإرم نيوز سر التفوق الأوكراني الجديد على الدفاعات الروسية

27 أغسطس 2024، 7:40 ص

على مدى الأسابيع القليلة الماضية تصاعدت الخسائر الروسية في مجالها الجوي بشكل مفاجئ، حيث شهدت الطائرات الروسية تراجعاً ملحوظاً في قدرتها على البقاء آمنة، سواء داخل المجال الجوي الروسي أو فوق الأراضي الأوكرانية.

تصريحات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وبيانات وزارة الدفاع الروسية مؤخراً كشفت عن حجم هذه الخسائر ولكن السؤال الكبير هنا ما الذي يقف وراء هذه الخسائر المفاجئة؟ وما سر التفوق الأوكراني الجديد في مواجهة أنظمة الدفاع الجوي الروسية؟

تواصلت إرم نيوز مع خبراء عسكريين من كلا الجانبين وكانت النتائج مثيرة للدهشة

الخبير العسكري والإستراتيجي د.مصطفى العزيزي أوضح أن روسيا تمتلك أحد أقوى أنظمة الدفاع الجوي في العالم، ومع ذلك فإن طائراتها الحربية تعرضت لضربات موجعة، بسبب طائرات أوكرانية من طراز «FVP» هذه الطائرات الصغيرة التي تبلغ سرعتها 300 كيلومتر في الساعة، أثبتت قدرتها على تنفيذ هجمات دقيقة ومدمرة ضد الأهداف الروسية خاصة في منطقة كورسك

إضافةً إلى أن هذه الطائرات ليست فقط فعالة بل أيضاً اقتصادية للغاية، حيث يبلغ ثمن الواحدة منها حوالي 1200 دولار فقط، مقارنةً بالملايين التي تتكلفها الطائرات والمعدات العسكرية الأخرى.. والأكثر إثارة أن الأنظمة الجوية الروسية لم تُطوَّر بعد للتعامل مع هذه الطائرات الصغيرة، ما يمنح أوكرانيا ميزة قوية في السماء.

في المقابل يؤكد المحلل السياسي الروسي د.أديب السيد أن الجيش الروسي قد لا يكون عاجزاً كما يُعتقد فموسكو تنتج يومياً آلاف الطائرات من طراز «FVP» داخل مراكز عسكرية متخصصة وهي تسعى جاهدة لتحديث أنظمتها الدفاعية للتصدي لهذه التهديدات الجديدة .. بل إن روسيا تخطط لاستخدام هذه الطائرات بشكل أوسع في عملياتها داخل أوكرانيا، موازنةً بين تطوير تقنياتها وحماية قواتها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC