logo
صورة من الهجوم
فيديو

"الجبهة الشمالية تشتعل".. عشرات القتلى والجرحى في مجدل شمس بإسرائيل (فيديو إرم)

27 يوليو 2024، 7:18 م

في تصعيد قد يشعل الجبهة الشمالية، ويفتح نار الحرب.. 9 قتلى إسرائيليين وعشرات الإصابات الخطيرة بسقوط صاروخ أطلق من جنوب لبنان على ملعب كرة قدم في منطقة مجدل شمس بهضبة الجولان.

 القناة 12 العبرية قالت في حصيلة أولية إن 9 أشخاص لقوا مصرعهم فيما تم إخلاء عشرات الإصابات شديدة الخطورة جراء الحادث، فيما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن 30 شخصا أصيبوا بينهم العديد من الحالات الخطيرة.

الصاروخ انفجر وفق شهود عيان في ملعب لكرة القدم في مجدل شمس، بينما كان يقام احتفال يحضره حوالي 500 شخص من الطائفة الدرزية وعدد من اليهود ما أسفر عن مقتل عدد من الحاضرين وإصابة العشرات بجروح خطيرة.

 الجيش الإسرائيلي توعد بالرد على الهجوم الدامي في الوقت الذي ذكر فيه مصدر سياسي إسرائيلي أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المتواجد حاليا في الولايات المتحدة اطلع على تفاصيل الحادث الذي وصف بالخطير، ويُجري مع القيادات العسكرية مشاورات أمنية لتحديد طبيعة وحجم الرد على هذا الهجوم.

موقع واللا العبري قال نقلا عن شهود عيان إن سماء شمال إسرائيل شهدت تحليقا مكثفا للمقاتلات الإسرائيلية بعد الحادث، بينما أبلغت مصادر عسكرية أن القوات الإسرائيلية تستعد لرد "حاد" على هذا الهجوم، وأن الرد سيفتح "باب جهنم" على لبنان، على حد تعبيرهم.

حزب الله نفى على لسان مسؤول العلاقات الإعلامية في ميليشيا حزب الله محمد عفيف مسؤولية الحزب عن هذا الهجوم.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد شن غارتين على بلدة كفر كلا في جنوب لبنان قبل وقوع الهجوم على مجدل شمس ما أسفر عن تدمير منزلين بشكل كامل وسقوط 4 قتلى ولاحقا أعلن حزب الله مقتل 4 من عناصره بنيران إسرائيلية اليوم، دون أن يوضح ما إذا كان هؤلاء قضوا في الغارتين على كفر كلا أم لا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC