عاجل

ترامب: هاريس لم تفعل شيئاً لمكافحة معاداة السامية، والجامعات أصبحت أماكن خطيرة على الطلاب اليهود

logo
 النائبة الديمقراطية إلهان عمر
فيديو

من هي إلهان عمر التي هاجمها ترامب وما تأثيرها في الانتخابات الأمريكية؟

29 يوليو 2024، 1:01 ص

في تجمع انتخابي حاشد بولاية مينيسوتا شنّ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هجوماً لاذعاً على النائبة الديمقراطية إلهان عمر، مشيراً إلى أنَّها ترغب في تحويل الغرب الأوسط في الإشارة إلى وسط غرب أمريكا إلى "الشرق الأوسط" وترحيبها بـ"الجهاد" في أمريكا.. وواصل ترامب سخريته منها بوصفها "شخصاً مجنوناً" و"امرأة مريضة تضر أمريكا".

إلهان عمر عضو مجلس النواب الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، تمثل الدائرة الخامسة في مينيسوتا. وُلدت في الصومال وهاجرت إلى الولايات المتحدة كلاجئة في منتصف التسعينيات، تُعدّ إلهان من أوائل النساء المسلمات المنتخبات في الكونغرس الأمريكي، وأول عضوة ترتدي الحجاب في تاريخ المجلس.

تحظى إلهان بدعم قوي من القاعدة التقدمية داخل الحزب الديمقراطي، حيث تجذب مواقفها التقدمية في العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان والسياسة الخارجية العديد من الناخبين الشباب والمتنوعين و كانت دائماً من أشد المنتقدين لترامب مما جعلها هدفاً لهجماته المتكررة. تعكس انتقاداتها القضايا التي تهم الناخبين التقدميين مثل الهجرة والعدالة العرقية والسياسة الخارجية الأمريكية.

وجود إلهان في الكونغرس يعزز شعور الفخر والتمثيل لدى المسلمين والأقليات في الولايات المتحدة، مما يزيد من نسبة مشاركة هذه الفئات في الانتخابات. قد تؤدي الهجمات التي يشنها ترامب والجمهوريون عليها إلى تعميق الاستقطاب السياسي وتحفيز الناخبين الديمقراطيين للدفاع عنها وزيادة نسبة التصويت ضد الجمهوريين.

هناك من يعتبر إلهان عمر شخصية مؤثرة ومثيرة للجدل في المشهد السياسي الأمريكي، حيث يتجاوز دورها تمثيل دائرتها الانتخابية ليصل إلى التأثير على السياسات الوطنية والنقاشات السياسية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC