عاجل

مهاجم يطعن شخصا حتى الموت ويجرح آخر بروتردام الهولندية

logo
دبابات أوكرانية
فيديو

هل يؤدي سقوط بوكروفسك إلى انهيار الجبهة الأوكرانية؟

03 سبتمبر 2024، 11:04 م

الجبهة الأوكرانية تشهد تصعيدا جديدا بعد فترة طويلة من الاستنزاف وثبات الخطوط الأمامية إذ يتقدم الجيش الروسي نحو مدينة بوكروفسك التي تعد مركزا حيويا للنقل والخدمات اللوجستية في دونيتسك، وسقوط المدينة وفق محللين قد يؤدي إلى انهيار كامل خط الجبهة الأوكرانية في دونباس.

بوكروفسك التي تقع في قلب شبكة طرق رئيسية ومحطة سكة حديدية مهمة، هي شريان حيوي للخط الدفاعي الأوكراني، وفقدانها سيجعل من الصعب للغاية إعادة إمداد القوات في دونباس مما يهدد بانهيار الخط بأكمله.

التقدم السريع للجيش الروسي نحو المدينة يتوافق مع تقارير من مصادر روسية وأوكرانية ويعكس جزءا من حملة أوسع قام بها الجيش الروسي في الأسابيع الأخيرة، إذ استولت موسكو على 93 ميلا مربعا من الأراضي في المدينة خلال شهر آب وهو رقم يتجاوز بكثير متوسط الأراضي التي استولى عليها الجيش الروسي في الأشهر السابقة.

المشكلة في الوضع الحالي وفق المحللين أن استراتيجية الجيش الأوكراني في كورسك التي كانت تهدف إلى إجبار روسيا على سحب قواتها من دونباس، لم تحقق النتائج المرجوة بدلا من ذلك يواصل الروس التركيز على جبهة دونباس بينما تسمح الأوضاع في كورسك للوحدات الأوكرانية النخبوية بالانتظار دون تحقيق تقدم ملموس.

انهيار خط الجبهة في دونباس قد يفتح المجال للجيش الروسي للتقدم نحو نهر دنيبرو دون وجود عقبات كبيرة وهناك تقارير عن تجمع الجيش البيلاروسي على الحدود مع أوكرانيا وهو ما قد يكون جزءاً من خطة روسية أوسع لتطويق كييف.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC