الجيش اللبناني يعيد انتشاره في عدد من النقاط الحدودية جنوبي لبنان

logo
كيف قاد "جاسوس إيراني" إسرائيل إلى موقع نصر الله؟
فيديو

كيف قاد "جاسوس إيراني" إسرائيل إلى موقع "نصر الله"؟ (فيديو إرم)

29 سبتمبر 2024، 11:20 ص

معلومات جديدة تكشف عن تورط جاسوس إيراني في تسريب موقع حسن نصر الله لإسرائيل، ما أدى إلى اغتياله خلال غارة جوية استهدفت قيادات حزب الله.

 صحيفة 'لو باريزيان' الفرنسية أشارت إلى أن هذه التسريبات جاءت من مصدر أمني لبناني، لتكشف عن تفاصيل دقيقة حول العملية حيث نقلت الصحيفة تفاصيل صادمة حول الكواليس التي أدت إلى اغتيال نصر الله، مستندة إلى مصدر أمني لبناني، كشف عن دور جاسوس إيراني في تسريب موقع نصر الله لإسرائيل، ما أدى إلى تنفيذ الغارة القاتلة.

الضربة استهدفت مقر قيادة حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، وأدت إلى مقتل نصر الله، مع عدد من كبار القادة الآخرين. الجاسوس الإيراني، الذي لم يُفصح عن هويته، أبلغ الإسرائيليين عن وصول نصر الله إلى الموقع، قبيل بدء اجتماع حاسم.

التقرير أضاف أن حسن نصر الله كان يستقل نفس السيارة التي كانت تقل نائب قائد فيلق القدس الإيراني، عباس نيلفوروشان، الذي قُتل هو الآخر في الغارة.. الاجتماع السري ضم 12 من كبار قادة الحزب، وكانت إسرائيل تنتظر لحظة اكتمال الحضور لتنفيذ الهجوم.

وفي سياق متصل، أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إلى أن المعلومات حول موقع نصر الله تم تأكيدها عبر أشخاص على الأرض، بينما أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" أن قرار تنفيذ الضربة تم اتخاذه في اللحظات الأخيرة، خشية انتقال نصر الله إلى مكان آخر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC