معاريف: اعتراض 5 صواريخ أطلقت من الأراضي اللبنانية باتجاه حيفا

logo
الصاروخ "جهاد"
فيديو

"جهاد وشاهد".. إيران تزيح الستار عن أحدث صاروخ ومسيّرة (فيديو إرم)

22 سبتمبر 2024، 3:09 ص

مع ارتفاع وتيرة التصعيد في المنطقة خلال الأيام الأخيرة، كشفت القوات المسلحة الإيرانية، خلال عرض عسكري، عن أحدث طائرة مسيّرة، وهي من نوع "شاهد 136B"، إضافة إلى صاروخ "جهاد" البالیستي، وذلك تزامناً مع تهديدات أطلقها الرئيس مسعود بزشكيان ضد إسرائيل.

وعرض الجيش الإيراني أحدث الطائرات المسيرة الإيرانية "شاهد 136B" خلال مراسم الاستعراض العسكري للقوات المسلحة في طهران بحضور الرئيس مسعود بزشكيان وكبار قادة الجيش الإيراني، حيث يبغ مدى هذه الطائرة 4000 كم، وفق وسائل إعلام رسمية إيرانية.

تخلل العرض أيضًا الكشف لأول مرة عن صاروخ "جهاد" وهو من إنتاج قوات الحرس الثوري، ويعد من الصواريخ الباليستية بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "تسنيم"، حيث يعد هذا الصاروخ أحدث باليستي للقوات الجوية للحرس الثوري.

الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان علق خلال العرض قائلاً: إن "قدرات إيران الدفاعية والردعية نمت كثيرًا إلى درجة أنه لا يمكن لأي قوة شيطانية أن تفكر في الاعتداء على أرضنا"، وفق تعبيره، مضيفًا "إذا اتحدنا لن تتمكن إسرائيل الغاصبة من مواصلة جرائمها بمثل هذا الشكل" بحسب قوله.

ومنذ اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران أواخر يوليو الماضي، أطلق كبار المسؤولين في إيران من بينهم المرشد علي خامنئي تهديدات بالانتقام والرد على إسرائيل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC