الدفاع المدني اللبناني: قصف إسرائيلي يقتل 3 صحفيين في منطقة حاصبيا جنوب لبنان

logo
قادر 1
فيديو

"قادر 1" يضرب قلب إسرائيل ويصل إلى الموساد.. وهذه إمكانياته

25 سبتمبر 2024، 10:43 ص

 تصعيد جديد على الجبهة الشمالية.. "حزب الله" يعلن عن استهدافه لمقر قيادة الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد" في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي من طراز "قادر 1" 

 الهجوم المفاجئ يأتي في وقت تتصاعد فيه التوترات بين لبنان وإسرائيل، ويثير قلقًا كبيرًا حول مستقبل الصراع في المنطقة، خاصة أنه يعد الأول من نوعه منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة قبل نحو عام.

الصاروخ "قادر 1" الذي أطلق من الأراضي اللبنانية نحو قلب إسرائيل وفق حزب الله استهدف مقر الموساد، الذي وُصف بأنه مسؤول عن تنفيذ عمليات اغتيال القادة وتفجير أجهزة البيجر وأجهزة الاتصال اللاسلكي. الصاروخ "قادر 1"، ذو مدى يبلغ 1950 كيلومتراً، يشكل جزءًا من الترسانة المتطورة التي تعتمد عليها إيران وحزب الله في مواجهة إسرائيل.

ردًا على الهجوم أعلن الجيش الإسرائيلي عن شن سلاح الجو سلسلة من الغارات الجوية على المنصة التي أُطلق منها الصاروخ داخل الأراضي اللبنانية، فيما لم ترد تقارير فورية حول حجم الخسائر أو الأضرار التي تسبب بها الصاروخ.

الصاروخ "قادر 1" هو صاروخ باليستي إيراني الصنع، لا يزال في مرحلة التطوير، إلا أن مدى قدراته يصل إلى ما يقرب من 2000 كيلومتر، ما يجعله قادرًا على ضرب أهداف في عمق إسرائيل، ويُعتقد أن هذا النوع من الصواريخ يعزز من قوة الردع الإيرانية، ويضيف مزيدًا من التعقيد على المشهد العسكري في الشرق الأوسط، خصوصا مع إمكانية تعديل الصاروخ ليصبح أكثر دقة وقدرة على حمل رؤوس حربية مختلفة، سواء تقليدية أو نووية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC