قوات إسرائيلية تقتحم نابلس وحلحول شمال الخليل

logo
ثغرات خطيرة في دفاعات إسرائيل
فيديو

ثغرات خطيرة في الدفاعات الإسرائيلية.. المسيّرات أربكت جميع الحسابات

15 أكتوبر 2024، 2:07 م

تعيش إسرائيل لحظات حرجة مع تصاعد الهجمات التي تستهدفها من عدة جبهات، وسط تقارير تكشف عن نقاط ضعف لم تكن في الحسبان.. ورغم أن إسرائيل تمتلك واحدة من أقوى وسائل الدفاع الجوي في العالم، إلا أن التهديدات الجديدة قلبت الموازين

ووفقاً لصحيفة "نيويورك تايمز" يتضح أن الطائرات المسيّرة تمثل تحدياً كبيراً لإسرائيل حيث تتميز بأنها بطيئة الحركة وأقل إصداراً للحرارة، ما يجعل رصدها أمراً بالغ الصعوبة و هذا ماحدث في عديد المرات .

الحادثة الأكبر وقعت عندما هاجمت مسيّرة تابعة لحزب الله قاعدة عسكرية في حيفا موقعةً 4 قتلى وعدداً كبيراً من الجرحى و  الأكثر إثارة أن الطائرة المشبوهة تم رصدها مسبقاً لكن تم تجاهل البلاغات بحجة أنها إسرائيلية وفقاً للصحيفة الأمريكية.

الحقيقة المرعبة لتل أبيب الآن أن الطائرات المسيّرة التي تبدو بسيطة جداً مقارنة بالصواريخ، استطاعت اختراق الدفاعات الإسرائيلية، بل والتجول بحرية فوق الأجواء.. وسبق لحزب الله بث لقطات لطائرة بدون طيار تحلق فوق منشآت حساسة في حيفا دون أن تُكتشف ما يضع علامات استفهام حول فعالية الدفاعات الجوية.

ورغم نجاح "القبة الحديدية" و"السهم 3" في التصدي للصواريخ الباليستية، يقر الخبراء بضرورة إعادة تصميم الأنظمة الدفاعية لمواجهة تهديدات الطائرات المسيّرة فهذه الهجمات المتزايدة فرضت على إسرائيل التفكير مليّاً في استراتيجيتها الدفاعية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC