إعلام حوثي: غارات أميركية بريطانية على صنعاء وغربي الحديدة

logo
قوات إسرائيلية
فيديو

وسط تحذير دولي.. إسرائيل تبدأ هجومها البري على لبنان (فيديو إرم)

30 سبتمبر 2024، 9:57 م


إسرائيل تبدأ هجومها البري .. تتصاعد التوترات على الحدود بشكل خطير و تشير تقارير استخباراتية أمريكية إلى أن إسرائيل قد تكون على وشك شن غزو بري واسع النطاق على لبنان في أي لحظة بعد أن تمركزت  القوات الإسرائيلية على الحدود الشمالية مع لبنان.

أفادت "واشنطن بوست" نقلاً عن مسؤول أمريكي مطّلع أن إسرائيل أبلغت واشنطن عن خطط لشن عملية برية محدودة في لبنان وهذه العملية ستكون أقل شراسة من حرب 2006 وستركز بشكل أساسي على تأمين البلدات الحدودية الشمالية لإسرائيل.

من جانب آخر كسر نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم الصمت لأول مرة منذ اغتيال حسن نصر الله الأسبوع الماضي، وأعلن أن قوات حزب الله جاهزة لمواجهة أي توغل بري إسرائيلي وشدد قاسم على أن المقاومة مستعدة للالتحام الميداني مع القوات الإسرائيلية.

في غضون ذلك تستمر الضربات الجوية الإسرائيلية على العاصمة بيروت ومواقع أخرى في لبنان منذ حوالي أسبوعين، ما أسفر عن مقتل عدد من قيادات حزب الله وأكثر من ألف مدني لبناني فضلاً عن نزوح مليون شخص وفقاً للبيانات اللبنانية الرسمية .

في المقابل وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت وخلال تفقده القوات المتمركزة على الحدود الشمالية، أكد أن اغتيال نصر الله يمثل خطوة هامة في الحرب ضد حزب الله، لكنه شدد على أن إسرائيل لن تتوقف عند هذا الحد، وستواصل جهودها حتى ضمان عودة سكان المناطق الحدودية بأمان.. فيما يصر الحزب على منع إسرائيل من إعادة مستوطنيها إلى الشمال..

و أمام هذه المعطيات ثمة من يحذّر من أن الليل سيكون حاسماً في مواجهة ليست كسابقاتها على أرض الجنوب اللبناني..

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC