البيت الأبيض: أبلغنا إسرائيل بمعارضتنا للضربات شبه اليومية في بيروت

logo
ترامب في ورطة
فيديو

ترامب في "ورطة" بسبب اليمنيين.. وهاريس تجني الثمار

12 أكتوبر 2024، 4:37 م

دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية، يوجه رسالة إلى اليمنيين المقيمين في الولايات المتحدة، حيث وعدهم بحل مشاكلهم وجعل العالم مكانًا أفضل للعيش. جاء ذلك خلال لقائه مع عمدة مدينة هامترامك، أمير غالب، المولود في اليمن.

في فيديو نشره العمدة على صفحته على فيسبوك، قال ترامب إنه "من العار" ما يعيشه الناس حول العالم، مؤكدًا التزامه بإصلاح الأوضاع. من جهته، أشار غالب إلى اعتذار ترامب عن هفوة حدثت في مهرجان بنسلفانيا، حيث وصف اليمنيين في خطابه بأنهم "إرهابيون معروفون"؛ الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة.

هذا التصريح أثار انقسامًا في مجلس مدينة هامترامك، حيث أعلن عضو المجلس محمد حسان دعمه للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، موضحًا أن تصريحات ترامب كانت الدافع الرئيس لقراره. حسان، الذي يعد من أبرز الأعضاء، انتقد زميله غالب لدعمه ترامب.

قياديون يمنيون أمريكيون أوضحوا أن تصريحات ترامب دفعت الجالية المسلمة في هامترامك إلى رفض دعمه، وبدلاً من ذلك، أعلنوا عن فتح مكتب لدعم هاريس في المدينة. وفي اجتماع بالمجلس، أكد حسان أنه تواصل مع غالب بشأن تعهد حملة ترامب بإصدار بيان اعتذار للجالية، لكن ذلك لم يحدث.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC