الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 30 صاروخا من لبنان تجاه الجليل الأعلى واعتراض بعضها

logo
  الرئيس الأمريكي جو بايدن
فيديو

مفاجأة سارة لحاملي الجنسية الأمريكية في غزة ولبنان

08 أكتوبر 2024، 4:23 ص

في خطوة إنسانية طال انتظارها، كشف مسؤولون في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لـ"إرم نيوز"، أن نائبة الرئيس والمرشحة كامالا هاريس ستعلن قريباً عن سلسلة من الإجراءات المهمة.

هذه الإجراءات تهدف إلى تسهيل استقدام العائلات الأمريكية من أصول فلسطينية، لبنانية، وعربية لأقاربهم من الدرجة الأولى إلى الولايات المتحدة، وذلك في ظل الأوضاع الإنسانية المعقدة في المنطقة".

قياديون من الجالية العربية الأمريكية أكدوا لـ"إرم نيوز" أن المفاوضات مع إدارة بايدن حول هذا الموضوع بدأت منذ منتصف العام الحالي، لرغبة الكثيرين في تقديم المساعدة الفورية لأقاربهم، خصوصاً الأمهات والآباء، وأولئك الذين يعانون من ظروف صحية تتطلب متابعات طبية أو علاج في الولايات المتحدة.

هذه العملية تم التباحث بشأنها في أكثر من مناسبة بين القيادات العربية الأمريكية والإدارة الأمريكية، مع التأكيد على أن الإعلان عن هذه الإجراءات قد يكون وشيكاً.

العرب الأمريكيون يشددون على أن هذه الخطوة يجب أن تشمل أيضاً الأطفال المصابين والأيتام، في إطار لجوء إنساني، حيث توجد رغبة كبيرة من عائلات مسلمة في عدة ولايات لاستقبالهم، وتقديم الدعم والمساعدة المطلوبة لهم.

القياديون في الجالية العربية كشفوا أن هذه الإجراءات كانت جزءًا من الحوار المستمر مع إدارة الرئيس بايدن ونائبته كامالا هاريس منذ بدء الانتخابات التمهيدية، بهدف تضييق الفجوة بين الطرفين، وحث العرب الأمريكيين على دعم هاريس في انتخابات نوفمبر المقبلة.

خطوات إنسانية جديدة تنتظر الإعلان، وخطوات أخرى تأمل الجالية أن تتحقق قريباً.. فالأمل معقود على تحسين أوضاع من تقطعت بهم السبل في مناطق الأزمات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC