إعلام حوثي: غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء وصعدة

logo
فلوريدا
فيديو

خسائر بالمليارات وتماسيح.. الإعصار ميلتون يرعب الأمريكيين (فيديو إرم)

مبان مدمرة، سيارات تسبح في السيول وهلع كبير في نفوس السكان.. إعصار ميلتون مر من هنا، مخلفا الأضرار الجسيمة بولاية فلوريدا الأمريكية.

لا يتذكر الأمريكيون أنهم رأوا كارثة طبيعية بهذا الحجم. ذلك أنها الأقوى منذ 100 عام.

حتى إن شهودا عاينوا مشاهد غير مسبوقة، بمهاجمة تمساح لإطار سيارة.

انقطاع الكهرباء عن ملايين السكان في ولاية فلوريدا مستمر، بعد مرور أكثر من يوم على اجتياح الإعصار ميلتون للمنطقة الوسطى من الولاية، ما أسفر عن وفاة 16 شخصًا على الأقل.

واجتاحت شبكات التواصل الاجتماعي موجة من المنشورات التي تحدثت عن "مؤامرات" تسببت بإعصار ميلتون الذي ضرب ولاية فلوريدا، وعن صور تم توليدها بالذكاء الاصطناعي، تظهر مشاهد غير حقيقية، خاصة قوة التدمير وسرعة الرياح.

 ويعمل موظفو المرافق العامة على إصلاح خطوط الكهرباء وأبراج الهواتف المحمولة المتضررة، وكانت الوكالات الحكومية والسكان مشغولين بإزالة الأشجار المتساقطة وتنظيف المناطق المغمورة بالمياه نتيجة للأمطار الغزيرة.

على الرغم من أن الإعصار ميلتون، الذي يُعتبر خامس أقوى إعصار مسجل في المحيط الأطلسي، لم يتسبب في ارتفاع كارثي لمستويات البحر، بيد أن عمليات التنظيف قد تستغرق عدة أسابيع وأشهر.

 وقد قدرت التكاليف المحتملة لشركات التأمين بين 30 و60 مليار دولار، وهو مبلغ أقل من تقديرات سابقة وصلت إلى 100 مليار دولار قبل وصول الإعصار.

البيت الأبيض تعهد بتقديم الدعم الحكومي، حيث لا يزال تقييم حجم الأضرار مستمرًا. في سياق آخر، انتقد دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة، إدارة بايدن وكامالا هاريس بسبب استجابتهما لجهود الإنقاذ، مشيرًا إلى أن الحكومة الاتحادية لم تقم بواجبها. من جهتها، ردت هاريس على هذه الانتقادات، مؤكدة أن بعض السياسيين يلعبون ألعابًا سياسية في أوقات الأزمات.

وأشارت إدارة بايدن إلى حاجة الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ لتمويل إضافي من الكونجرس، وحثت المشرعين على التحرك رغم عطلتهم الحالية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC