إطلاق صواريخ من جنوب لبنان نحو أهداف إسرائيلية في الجليل الغربي

logo
هاشم صفي الدين
فيديو

أضخم ضربة على الإطلاق.. إسرائيل تستهدف خليفة نصر الله

04 أكتوبر 2024، 1:20 ص

هجوم وصف بأنه الأكبر منذ اغتيال الأمين العام السابق لحزب الله، حسن نصر الله. تفجيرات ضخمة هزت الضاحية الجنوبية لبيروت. إسرائيل تضرب بقوة للقضاء على خليفة نصر الله.

وفقًا لموقع أكسيوس، كان الهدف الرئيسي للهجوم القيادي البارز في حزب الله هاشم صفي الدين، الذي يعتبر الخليفة المحتمل للزعيم الراحل لحزب الله.

صحيفة "نيويورك تايمز" ذكرت نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين أن الغارات استهدفت اجتماعاً لعدد من كبار قادة حزب الله، بما في ذلك صفي الدين. وأضافت المصادر أن صفي الدين كان يختبئ في ملجأ عميق تحت الأرض، ولم تتضح بعد نتائج الهجوم أو ما إذا كان قد قُتل.

من جهتها أكدت وكالة "رويترز" نقلاً عن مصادر أمنية أن حجم الهجوم كان غير مسبوق، حيث استهدف مربعاً في منطقة المريجة، وسط الضاحية الجنوبية. وأضافت المصادر أن الضربة أكبر من تلك التي اغتيل فيها نصر الله، مما يعكس أهمية الهدف.

وكالة "فرانس برس" نقلت عن مصدر مقرب من حزب الله أن 11 غارة متتالية استهدفت المنطقة.

هذا التصعيد يأتي في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة بين حزب الله وإسرائيل، مما يزيد من احتمالات نشوب صراع جديد في المنطقة. حتى الآن، لم تصدر تأكيدات رسمية بشأن مصير صفي الدين أو قيادات حزب الله الآخرين الذين كانوا حاضرين في الاجتماع المستهدف.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC